خطوات تصعيدية تتخذها "الأطر الطلابية في القدس المفتوحة".. ما السبب؟!

جامعة القدس
حجم الخط

أعلنت  سكرتاريا الأطر الطلابية، عن بدء خطواتهم التصعيدية في جامعة القدس المفتوحة احتجاجا على رفع إدارة الجامعة للرسوم الدراسية.

وذكرت الأطر الطلابية بالقدس المفتوحة في بيان صحفي اليوم الأربعاء: "نعلن عن خطواتنا التصعيدية التي بدأت اليوم باعتصام طلابي والذي سيستمر يومياً عبر وتيرة تصاعدية تشمل اغلاق كافة القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة، للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها.

وجاء نص البيان كالتالي:

بيان للرأي العام

زملاؤنا الطلبة  أهلنا أولياء الأمور شعبنا الصامد المعطاء

على ضوء القرار المفاجئ لإدارة جامعة القدس المفتوحة برفع الرسوم الدراسية عند التسجيل للفصول القادمة وإلغاء الاعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة ، متجاهلة بذلك معاناة الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ، والحصار الخانق الواقع عليه ، وضاربة بعرض الحائط كل الاتفاقات السابقة بين سكرتاريا الأطر الطلابية وإدارة الجامعة 

وبناءً على ذلك فإننا نعلن عن خطواتنا التصعيدية التي بدأت اليوم باعتصام طلابي والذي سيستمر يومياً عبر وتيرة تصاعدية تشمل اغلاق كافة القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة , للضغط على ادارة الجامعة للتراجع عن قرارها والا فإننا سنكون أمام خطوات تصعيدية أكبر وأكثر تأثيرا حتى إنصاف الطالب ومنع تمرير هذا القرار الذي سيحرم آلاف الطلبة من اكمال مسيرتهم التعليمية.

وإننا في الاطر الطلابية نوجه دعوتنا للأخوة والرفاق في قيادة القوى الوطنية والإسلامية بضرورة التحرك والضغط على ادارة الجامعة للعدول عن هذا القرار.

كما ونوجه دعوتنا العاجلة لجميع مؤسسات المجتمع المدني بأهمية تشكيل لوبي ضاغط على ادارة الجامعة لمنع هذه المجزرة التعليمية .

كما ونطالب وسائل الاعلام بتكثيف التغطية الاعلامية لفعاليات الاطر الاحتجاجية النقابية وتسليط الضوء على آثار هذا القرار السلبية .
ختاماً ..

نطلب من جميع الطلبة الالتفاف حول أطرهم الطلابية ونعاهدهم بأن نبقى المتمسكين بحقهم العادل في التعليم ورفض تمرير هذا القرار.
اخوانكم ورفاقكم في سكرتاريا الأطر الطلابية 
12/12/2018