وشهيد بالقدس

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما استشهد شاب مقدسي فجر اليوم.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقدسيين، طالت تسعة عشر شابا، على الأقل، من أحياء متعددة من المدينة المقدسة.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقدسيين، طالت 19 شابًا على الأقل، من أحياء متعددة من المدينة المقدسة.

وأضافت المصادر، بأن الاعتقالات طالت: مدير فرقة القدس الفنية مراد الزغاري، ومحمد الدباغ، وماجد الجعبة، ونافذ الجعبة، ومحمد غنيم الننش، وفادي الجعبة، وعمر محيسن، وخضر العجلوني، وأحمد جابر، وعمرو ابو عرفة، وجهاد قوس، ويونس عاشور، ومحمد عاشور، ولؤي ناصر الدين، وحمزة ملحس، وعماد ابو سنينة، وأبو وائل الفاخوري، وخضر العجلوني، وخالد ملحس.

كما واستشهد شاب (لم تُعرف هويته بعد) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت بين 10-12 رصاصة على الشاب، وتركته ينزف لنحو 40 دقيقة قبل أن يرتقي شهيدا، بزعم طعنه عنصرين من جنود الاحتلال.

ومنع الاحتلال الصحفيين من الاقتراب من المنطقة التي تم فرض حصار عسكري في محيطها.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى المبارك ومنعت المواطنين من دخوله لأداء صلاة الفجر، ما اضطرهم للصلاة في الشوارع القريبة من الأقصى في أجواء عاصفة وباردة وماطرة.

طولكرم: ذكر شهود عيان من المخيم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر بكر محمد سليم خريوش (27 عاما)، بعد أن داهمت منزله وحطمت بوابته الرئيسية، في مخيم طولكرم.

وأضافت المصادر، بأن المدينة شهدت، صباح اليوم، إضرابا شاملا، حدادا على روح الشهيدين البطلين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي اللذين اغتالتهم قوات الاحتلال.

وقالت، إن مسيرات عفوية شهدتها فجر وصباح اليوم مدينة طولكرم جابت شوارع المدينة وكانت إحداها مسيرة مركبات رددت هتافات تحيي الشهيد وتدعو للانتقام.

كما أشعل الشبان الإطارات في الشوارع وتوجهوا إلى منزل الشهيد نعالوة في ضاحية شويكة بطولكرم وسط حالة من الغليان.

رام الله: قال رئيس مجلس قروي كوبر عزت بدوان، إن الاحتلال اعتقل عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، وشقيقه عاصف، وزوج شقيقته هادي البرغوثي، والأسيرين المحررين خلدون البرغوثي، ومنير العبد، وخالد العبد، وخالد منعم زيبار، من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وأشار إلى أن شابين أصيبا بجروح الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت في القرية بعد اقتحامها من قبل قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وعلى صعيد آخر، شدد جيش الاحتلال، صباح اليوم، إجراءاته على حاجز عطارة العسكري شمال مدينة رام الله.

وأفاد شهود، بأن قوات الاحتلال تقوم بتفتيش مركبات مئات المواطنين على الحاجز بشكل دقيق والتدقيق في الهويات.

وأشاروا، إلى أن إجراءات الاحتلال تسببت باحتجاز مئات المركبات على الحاجز.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فازع صوافطة، وعمر حمزة دراغمة، ومحمد عماد صوافطة، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة، وفادي بشار عبد الرازق، على مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

الخليل: أكدت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء ابريوش من بلدة دورا جنوب الخليل، ومراد يوسف السلايمة (27 عاما) من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما سلمت قوات الاحتلال المواطن صهيب أبو جاروش، من مدينة الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.