ما هو رد الاحتلال على اغتيال الشهيدين البرغوثي ونعالوة؟

الشهيدين
حجم الخط

شرع قادة الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، بالتعقيب على عملية اغتيال قوات الاحتلال لمنفذ عملية "بركان" الشهيد أشرف نعالوة ومنفذ عملية "عوفرة" الشهيد صالح البرغوثي.

وصرح وزير جيش الاحتلال السابق أفيغدور ليبرمان: "تحياتي لقواتنا لاغتيالها نعالوة والبرغوثي، من الواضح أنه في حالة واحدة على الأقل أن خلية تتبع لحماس وكانت تتلقى التعليمات من قيادة حماس في غزة".

وطالب ليبرمان حكومة نتنياهو بالإعلان عن الوقف الفوري عن تحويل الأموال والوقود الممول من قطر إلى قطاع غزة.

ومن جانبه، قال الوزير الإسرائيلي "أردان": "فخور بقوات سوات التي نفذت العمليات في رام الله ونابلس".

وبدوره، قال عضو المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) يوآف غالانت: "تحياتي إلى جنود الجيش الإسرائيلي وعناصر جهاز الأمن العام الشاباك والشرطة الإسرائيلية لتنفيذهم مهمات ناجحة أدت لاغتيال منفذ عملية بركان، واعتقال منفذي عملية عوفرا، لا يوجد حل وسط في حربنا ضد من يهددنا".

,في أول تعقيب له على اغتيال منفذ عملية بركان أشرف نعالوة، أشاد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالقوات الخاصة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية صباح اليوم: "أشيد بالشاباك وبقوات الجيش وبوحدة المكافحة الشرطية على عملياتهم النوعية التي عثرت على منفذ العملية في بركان وعلى الذي نفذ العملية في عوفرا".

وأضاف نتنياهو: "ذراع إسرائيل الطويل سيصل إلى كل من يمس بنا".

يذكر أن قوات الاحتلال اغتالت منفذ عملية "بركان" أشرف نعالوة، في عملية خاصة نفذتها في مدينة رام الله، كما أعلنت اغتيالها منفذ عميلة "عوفرا" صالح البرغوثي في عملية خاصة أيضا الليلة الماضية.

ويشار، إلى أن حركة حماس نعت "ابنيها" الشهيدين نعالوة والبرغوثي، مؤكدة أن جذوة المقاومة في الضفة مستمرة ولن تنطفئ.