"العملية لم تنته باستشهادهما"

الاحتلال يكشف تفاصيل عملية اغتيال الشهيدين "نعالوة" و"البرغوثي"

الشهيدين نعالوة والبرغوثي
حجم الخط

نالت عمليتا اغتيال الشهيد أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان"، والشهيد صالح البرغوثي منفذ عملية "عوفرا"، التي نفذتها قوات خاصة إسرائيلية، الاهتمام البالغ من قبل الأوساط الرسمية والنخبوية الإسرائيلية.

وشرعت المصادر العسكرية الإسرائيلية، اليوم الخميس، بكشف تفاصيل عمليتي الاغتيال التي نفذها الاحتلال في مدينة رام الله ومدينة نابلس المحتلة.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي كبير لوسائل الإعلام الإسرائيلية، إن أشرف نعالوة لم يرتكب أي خطأ يدل عليه.

وأضاف المصدر العسكري: "عندما قامت قوات اليمام والشاباك بالإطباق عليه قام بإطلاق النار عليها بالكارلو الذي كان بحوزته".

وتابع: "المعلومة التي دلت على مكان نعالوة وصلت الشاباك قبل يومين، وهناك أشخاص قاموا بمساعدته بشكل غير مخطط".

وفيما يتعلق بالشهيد صالح البرغوثي منفذ عملية "عوفرا"، قال المسؤول العسكري الكبير في فرقة الضفة أن الخلية التي نفذت العملية لم تعتقل كلها، و المطاردة مازالت مستمرة.

وصرح النائب السابق لرئيس الشاباك، "يسرائيل حسون" لإذاعة 103FM: العبرية، صباح اليوم، بأن منفذي عملية "عوفرا" كانوا خلية وليسوا شخصا واحدا.

وقال"حسون": "تم تنفيذ الهجوم في عوفرا من قبل خلية وليس من شخص واحد لذلك كان من السهل اعتقالهم، أما في حالة منفذ عملية بركان أشرف نعالوة فإننا نتحدث عن شخص واحد وبالتالي فإن القدرة على الوصول إليه من وجهة نظر استخباراتية هي أكثر صعوبة وتعقيدا".

يشار، إلى  أن قوات الاحتلال اغتالت منفذ عملية "بركان" أشرف نعالوة، في عملية خاصة نفذتها في مدينة رام الله، كما أعلنت اغتيالها منفذ عميلة "عوفرا" صالح البرغوثي في عملية خاصة أيضا الليلة الماضية.