بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

نابلس: أفادت مصادر محلية بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، وفتشت عددا من المنازل واعتقلت النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور، ود.مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، والمواطنين يوسف دويكات، وعبد الكريم الحلبي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، كما اعتقلت المواطن ساهر حمايل من قرية بيتا جنوب نابلس.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، 10 مواطنين من محافظة بيت لحم، تركزت في مخيم عايده شمالا .

وأفاد مصدر أمني، بأن الاحتلال اعتقل كلا من: ياسين مامون بدير (18 عاما)، ومحمد ذيب البداونه (30 عاما)، وجمال سليمان راضي (53 عاما)، وعبد الرزاق بدوان (27 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عاما)، وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم، وعيسى مصطفى العروج (27 عاما) من بلدة جناته شرقا، ومحمد عادل عطا الله (30 عاما) من قرية حرملة شرقا، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاما) من مخيم العزة شمالا، ويحيى هاني سعادة (30 عاما)، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاما) من بلدة تقوع شرقا، وذلك بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها .

الخليل: قالت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال، نفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدتي اذنا، وبيت كاحل غربا، ويطا والظاهرية جنوبا، وروعت الأطفال والأمنيين، وعبثت بمحتويات المنازل، وأخرجت آخرين للعراء.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: النائب في المجلس التشريعي محمد إسماعيل الطل من بلدة الظاهرية، وحسن فلاح النتشة، وأمجد عبد الرزاق خليل الرجبي، ومحمد جوده أبو عمر، وبلال سليم سلهب، ومعتز محمد عدنان أبو زينة، ومازن النتشة من مدينة الخليل، والأشقاء معاذ والمتوكل بالله محمد أبو جحيشة، ورأفت ورؤوف رائد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا، وياسر النجار من يطا، وسعيد عصافرة من بيت كاحل.

وفي السياق ذاته، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن سمير بحيص من بلدة يطا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأضافت المصادر، بأنه خلال عمليات المداهمة لمدينة الخليل، استولت قوات الاحتلال على معدات التصوير والهاتف الخلوي للصحفي رائد الشريف الذي يعمل لقناة الغد المصرية أثناء عملية تغطية ونقل الاقتحامات في منطقة عين سارة وسط الخليل.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ستة أسرى محررين من أنحاء مختلفة بمدينة القدس، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف لاستجوابهم والتحقيق معهم.

وشملت الاعتقالات: شادي الحنش وشكري الحنش من بلدة أبو ديس، وصباح فرعون من بلدة العيزرية، ومحمد مطير من مخيم قلنديا، وعلاء الفاخوري من حي وادي الجوز.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 20 مقدسيا، مددت اعتقال 13 منهم، وأفرجت عن السبعة الباقيين بشرط الحبس المنزلي والغرامة المالية.

رام الله: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي موسى صلاح سمحان من قرية اللبن الغربي غرب محافظة رام الله والبيرة، والشاب معاذ دحادحة من حي المصايف برام الله، كما اعتقلت الشاب محمد القاضي من حي الجنان بمدينة البيرة، والمحرر أحمد نجيب مفارجة من قرية بيت لقيا غرب المحافظة، والشاب محمد  حشايكة من بلدة بيتونيا غرب المحافظة.