إصابات بمواجهات مندلعة مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

مواجهات
حجم الخط

أصيب عشرات المواطنين بجروحٍ مختلفة، خلال مواجهات واسعة اندلعت عقب صلاة الجمعة مع قوات الاحتلال في أنحاء عدة بالضفة الغربية المحتلة.

في رام الله، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق الشديد، خلال مواجهات اندلعت في قرية المغير شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتدوا على عشرات المواطنين الذين أدوا صلاة الجمعة على أراضي القرية المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط زقنابل الغاز السام، نحو المصلين ما أدى إلى إصابة شابين الرصاص، والعشرات بالاختناق بينهم مسن.

في نابلس، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن الطواقم الطبية نقلت شابًا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الوجه لمستشفى سلفيت الحكومي، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في اللبن الشرقية.

وأضافت، أن الطواقم قدمت العلاج الميداني لشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي وعدد من الإصابات بالاختناق، خلال مواجهات على حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة.

في سياق آخر، شهدت الطريق الواصلة بين مدينتي رام الله ونابلس، تحديدَا قرب مستوطنتي "شيلو" و"عيلي"، المقامتين على أراضي المواطنين، تواجدا مكثفا للمستوطنين الذين هاجموا، بحماية من قوات الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وأضرار في عدد من المركبات.

في الخليل، أصيب مواطنون بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن موجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المواطنين عقب صلاة الجمعة.

وأضافت، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافهم من قبل جنود الاحتلال الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين خلال تغطيتهم المواجهات، حيث أصيب الصحفي مصعب شاور مراسل قناة الحدث الاخبارية، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيا.

في البيرة، أصيب مواطنون بحالات اختناق، خلال مواجهات مندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان، الذين خرجوا تعبيرًا عن غضبهم من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا.

كما أطلقت طائرة تابعة لجيش الاحتلال، وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، فيما شهد حاجز "بيت إيل" ومحيط منطقة المواجهات، والتلال القريبة انتشارًا مكثفًا لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية.