محافظ الخليل: ما حصل اليوم ناتج عن اعتداء نساء من حماس على رجال الأمن

محافظ الخليل
حجم الخط

أفاد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري بأن ما حصل في الخليل اليوم الجمعة، ناتج عن اعتداء من قبل بعض النساء في حركة "حماس" على رجال الأمن الفلسطينيين وتلفظهن بألفاظ شتم وتخوين لهم.

وقال البكري، في تعليقه على ما جرى من أحداث: "وجود مخطط للنيل من الصمود الفلسطيني والسعي للخروج بفعاليات وحدوية للتصدي للهجمة الإسرائيلية، حيث قامت هذه الجهات بتصوير القصة بشكل مجتزأ وبعدها نشرت صورا ومقاطع فيديو مفبركة بهدف تضليل الرأي العام بما يخدم مصالحهم".

وأضاف أن شعبنا يتعرض لاستهداف من قبل الاحتلال بشكل همجي، حيث يسقط يوميا  الشهداء والجرحى، مشددا على أن ما جرى لا يخدم مصالح شعبنا وقضيته الوطنية.

ولقت إلى أن هناك ارتفاعا في وتيرة العدوان الذي وصل إلى مرحلة استهداف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها التهديدات باغتيال الرئيس محمود عباس من قبل حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين، مؤكدًا على أن حالة التضليل هذه لا تخدم شعبنا وتصب في مصلحة الاحتلال على الأرض.

وفي مدينة نابلس، أدانت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وفعاليات المحافظة ما قامت به حركة "حماس" من استفزاز للمشاركين في فعالية على ميدان الشهداء وسط المدينة، دعت إليها فصائل المنظمة ومؤسسات وفعاليات المحافظة لأداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب على أرواح الشهداء من أبناء شعينا الذين تسفك دماؤهم بدم بارد من قبل عصابات الاحتلال الإسرائيلي.

 وتابع البيان أن "هذا السلوك وهذا المشهد لا يليق بهذه المرحلة، وحساسيتها وخصوصيتها، والتي نحن بأمس الحاجة فيها للوحدة الوطنية الفلسطينية، للتصدي لعنجهية الاحتلال ومستوطنيه الذين يحاولون تركيع شعبنا الفلسطيني".