بالصور : الأهلي يستهل رحلته الإفريقية بثنائية في جيما الإثيوبي

تنزيل.jpg
حجم الخط

استهل الأهلي المصري، مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بتحقيق الفوز على جيما الإثيوبي، بهدفين دون رد، في ذهاب دور الـ32، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

أحرز ثنائية الأهلي الذي يعاني من غياب 7 لاعبين للإصابة، ناصر ماهر في الدقيقة السادسة، ومروان محسن في الدقيقة 36.

وسيخوض الأهلي مباراة الإياب في إثيوبيا، بعد أسبوع.

وخسر الأهلي نهائي البطولة في النسختين الماضيتين، أمام الوداد المغربي، والترجي التونسي، على الترتيب.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بقوة، وظهر الارتباك على الفريق الإثيوبي، وهو ما استغله بطل مصر لتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة، بعدما سدد كريم نيدفيد كرة قوية ارتدت من القائم، ليتابعها ناصر ماهر في الشباك.

مع مرور الوقت، تخلى الفريق الإثيوبي عن حذره الدفاعي، ولجأ لتناقل الكرات في وسط الملعب، لاكتساب الثقة، لكن لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

واصل الأهلي هجماته عن طريق الجبهة اليمنى النشطة، ومر أحمد حمودي ومرر كرة أرضية، سددها ناصر ماهر، لكن اصطدمت بالعارضة، ليضيع فرصة الهدف الثاني على الأهلي، في الدقيقة 24.

في الدقيقة 33، أضاع أحمد حمودي أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول، بعدما تلقى عرضية ناصر ماهر، لكنه سدد خارج المرمى الخالي.

وواصل الأهلي غزواته على المرمى الإثيوبي، وسط استسلام من الضيوف، وتلقى مروان محسن بينية حمودي، في الدقيقة 36، وسدد في شباك الحارس الإثيوبي، مسجلًا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 43، هدد الفريق الإثيوبي مرمى شريف إكرامي، بعدما تلقى أشا جيرما تمريرة من وسط الملعب، وانفرد بمرمى الأهلي، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.


الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط على الفريق الإثيوبي، وأضاع فرصة هدف ثالث، بعدما مرت الكرة أمام مروان محسن في الدقيقة 53.

تراجع أداء الأهلي بسبب ضغط الفريق الإثيوبي بطول الملعب على لاعبي الأحمر، ولكنه لم يشكل خطورة على مرمى إكرامي الذي لم يختبر طوال المباراة.

 

في الدقيقة 63، أجرى محمد يوسف، المدير الفني للأهلي، تغييره الأول، بخروج حسام عاشور المصاب ونزول هشام محمد، ثم دفع بميدو جابر بدلًا من حمودي على أمل استعادة الخطورة على المرمى الإثيوبي.

وفي الدقيقة 71، كاد الفريق الإثيوبي أن يقلص الفارق من هجمة خطيرة، لكن أوقفها هشام محمد بخطأ حصل على إثره على أول إنذارات المباراة.

 مع هبوط مستوى الأهلي، دفع محمد يوسف بنجمه وليد سليمان، بدلا من محمد شريف، وبالفعل تحسن أداء الأهلي وأضاع أكثر من فرصة خطيرة، لكن المباراة انتهت بفوز الأحمر بثنائية.