في كافة فروع القطاع

بالفيديو والصور: طلبة القدس المفتوحة بغزّة يحتجون على زيادة الرسوم الدراسية

بالفيديو والصور: طلبة القدس المفتوحة بغزّة يحتجون على زيادة الرسوم الدراسية
حجم الخط

احتشد العشرات من طلبة جامعة القدس المفتوحة في كافة فروعها بقطاع غزّة، اليوم السبت، رفضاً لقرار مجلس إدارة الجامعة بزيادة الرسوم الدراسية لكافة التخصصات.

واعتصم الطلبة داخل حرم الجامعة تأكيداً على رفض قرارات مجلس الإدارة بزيادة الرسوم وعدم مراعاة الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها قطاع غزّة.

ودعا الطلبة خلال الاعتصام إلى التراجع عن القرار، والنظر إلى أوضاعهم الاقتصادية المتردية كما حال كل أبناء غزّة، مُرددين هتافات تؤكد بطلان قرارات مجلس إدارة الجامعة، وذلك بعد دعوة وجهتها جبهة العمل الطلابي التقدمية للإضراب الشامل في كافة فروع الجامعة.

وكانت سكرتاريا الأطر الطلابية، قد أعلنت عن بدء خطوات تصعيدية في جامعة القدس المفتوحة احتجاجاً على رفع إدارة الجامعة للرسوم الدراسية.

وقالت الأطر الطلابية في وقتٍ سابق: "نعلن عن خطواتنا التصعيدية التي بدأت باعتصام طلابي والذي سيستمر يومياً عبر وتيرة تصاعدية تشمل إغلاق كافة القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة، للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها".

ودعّت قيادة القوى الوطنية والإسلامية إلى التحرك والضغط على إدارة الجامعة للعدول عن قرارها، وأيضاً دعوة جميع مؤسسات المجتمع المدني لتشكيل لوبي ضاغط على إدارة الجامعة لمنع هذه المجزرة التعليمية .

وطالبت وسائل الإعلام بتكثيف التغطية الإعلامية لفعاليات الأطر الاحتجاجية النقابية وتسليط الضوء على آثار هذا القرار السلبية، مؤكدةً تمسكها بحق الطلبة العادل في التعليم ورفض تمرير هذا القرار.