الديمقراطية تدين اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"

الديمقراطية
حجم الخط

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار الحكومة الأستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"، معتبرًة أنه انتهاك واضح لقرارات الشرعية الدولية، ولحقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها، اليوم السبت، إن "الخطوة شكلت استفزازًا للمشاعر الوطنية والقومية لملايين الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وتحديًا لإرادة المجتمع الدولي، ممثلًا في منظمة الأمم المتحدة".

وردًا على ادعاء موريسون من أن خطوته هذه تهدف إلى كسر جمود العملية السياسية في الشرق الأوسط، قالت الجبهة: إن" كسر الجمود، وفتح الآفاق أمام حل عادل ومتوازن، يكفل الحد الأدنى للحقوق الوطنية لشعبنا، يكون بالضغط على حكومة إسرائيل لاحترام هذه الحقوق بما فيها حقه في الحرية والسيادة والاستقلال وحق اللاجئين في العودة منها، وليس مجاراة الاحتلال وتشجيعه على التغول أكثر فأكثر في انتهاك قرارات الشرعية الدولية على حساب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا".

ودعت الدول العربية والمسلمة إلى انتهاج سياسات عملية في تطبيق قرارات القمم العربية والمسلمة بشأن القدس، وصون مكانتها عاصمة لدولة فلسطين، بمقاطعة الدول التي تعترف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

كما دعتها لفرض عقوبات اقتصادية ومالية ونفطية على الدول التي تعرض بالقدس عاصمة للاحتلال، لإغلاق الباب أمام "صفقة ترمب" الهادفة إلى تصفية المسألة الفلسطينية، وفرض الحل الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وباقي الشعوب العربية والمسلمة.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيواصل تمسكه بالقدس عاصمة لدولته، متحديًا كل إجراءات التهويد والأسرلة والحصار.