وعلاقة الأمن بالمستويات الإقليمية والدولية

فيديو.. اللواء منصور لـ"خبر": الانقسام أدى لفرض أجندات دولية على عمل الأمن في غزّة

فيديو.. اللواء منصور لـ"خبر": الانقسام أدى لفرض أجندات دولية على عمل الأمن في فلسطين
حجم الخط

قال وكيل وزارة الداخلية برام الله، اللواء محمد منصور: إنّ "علاقة الأمن الفلسطيني له دور مهم وبارز على المستوى الإقليمي والدولي"، مؤكداً على أنّه حقق نجاحات كبيرة في قضايا دولية.

وأضاف منصور خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّ "دولة فلسطين وقعت اتفاقيات أمنية مع العشرات من دول العالم، الأمر الذي يُعد إقراراً من دول العالم بدور الأمن الفلسطيني البارز على المستويين الإقليمي والدولي".

وشدّد على أنّ أهمية الأمن الفلسطيني تنبع من القضية الفلسطينية، لأنّها مفتاح السلم والحرب في العالم، مُشيراً إلى أنّ إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كحق للشعب الفلسطيني، يعني إنهاء الصراع في المنطقة وتحقيق السلم الدولي.

توحيد الأمن الفلسطيني

بيّن منصور، أنّ توحيد الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، أحد أركان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وإنهاء الانقسام، موضحاً أنّ وزارة الداخلية تسنُ العديد من التشريعات في قضايا تهم المواطن الفلسطيني.

ولفت إلى أنّ التشريعات التي تُقرها وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، لا تستطيع تطبيقها في قطاع غزّة، الأمر الذي يؤدي إلى نقص كبير في عمل الوزارة والمؤسسة الأمنية، مُعتبراً أنّ عدم توحيد الأمن بين غزّة والضفة أدى لسيطرة بعض الأجندات الإقليمية والدولية.

وأوضح منصور، أنّ الأجندات الإقليمية والدولية التي تسعى لفرض رؤيتها في غزّة، بعيدة كل البعد عن الأهداف الوطنية الفلسطينية، مُبيّناً أنّ هذا الأمر هو الأشد خطورة بسبب عدم توحيد الأمن بين غزّة والضفة.