"الشبيبة الفتحاوية" تصدر بيانًا صحفيًا حول إضراب "القدس المفتوحة"

الشبيبة الفتحاوية
حجم الخط

أصدرت حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة، مساء اليوم السبت، تصريحًا صحفيًا، تؤكد من خلاله على موقفها الداعم لمطالب الكتل الطلابية في الجامعات.

وأعلنت الشبيبة في بيانانها، وفائها لأبنائها الطلبة، والتزامها بالبرنامج النضالي المطلبي الذي جرى عليه الإجماع الطلابي، مؤكدةً على أنها ماضية في هذا المسار حتى تحقيق الحركة الطلابية مطالبها العادلة.

وأوضحت، بأن المطالب تتمثل بسعر الساعة الدراسية، وتوفير الإنترنت في باحات الجامعات، وإلغاء ساعات العمل التطوعي، وإلغاء مساهمة الطالب في صندوق الإقراء الجامعي، وزيادة عدد جلسات الامتحانات.

كما وشددت الحركة، على رفضها القاطع لما يتم الإعلان عنه من تفاهمات بين ما يسمى المجلس القطري بجامعة القدس المفتوحة وإدارة الجامعة، ما لم يتضمن الاتفاق على التراجع الواضح والصريح عن رفع سعر الساعات الدراسية.

وأشارت في بيانها، إلى أن الشبيبة والأطر الطلابية لم تكن جزءًا من الاتفاق، وأنها ستقف في وجه كل من يتساوق مع مواقف هذه الإدارات التي اختارت أصعب الظروف التي يمر بها شعبنا الصامد من أجل تكريس سياسة رفع الرسوم الدراسية والإجهاز على ما تبقى من فتات في جيوب أولياء الأمور.

يذكر، أن إدارة جامعة القدس المفتوحة قررت رفع الرسوم الدراسية بالضفة وقطاع غزة، ما تسبب في تعليق الدوام والإضراب الشامل احتجاجًا على القرار خاصة في ظل الضائقة المالية والوضع الاقتصادي المتردي الذي يمر به شعبنا الفلسطيني.