بمشاركة الجناح العسكري

بالفيديو والصور: "حماس" تُحيي ذكرى انطلاقتها الـ"31" بمهرجان مركزي في غزّة

بالفيديو والصور: حركة "حماس" تُحيي ذكرى انطلاقتها الـ"31" بمهرجان مركزي في غزّة
حجم الخط

أحيّت حركة "حماس"، اليوم الأحد، الذكرى الحادية والثلاثين لذكرى انطلاقتها، في مهرجان مركزي بساحة الكتيبة وسط مدينة غزّة، بمشاركة واسعة من فصائل العمل الوطني والإسلامي وأبناء الحركة.

وأطلق عناصر من الحركة بالونات تحملُ صوراً لقادة الشعب الفلسطيني الشهداء: "ياسر عرفات، وأحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، وأبو علي مصطفى، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وجمال أبو سمهدانة".

كما حلّقت طائرات اغتنمتها كتائب القسام من الاحتلال الإسرائيلي فوق ساحة المهرجان، بالتزامن مع فقرات فنية وإنشادية أدتها الجوقة العسكرية التابعة للكتائب، بالإضافة إلى فقرات فنية قدمتها فرقة الوعد للفن الإسلامي القادمة من لبنان.

بدوره، قال مسؤول المكتب الإعلامي بحركة حماس، فوزي برهوم: إنّ "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيُفصح خلال كلمته بالمهرجان عن أسرار وخفايا معركة حد السيف البطولية، التي انتصرت فيها كتائب القسام على جيش الاحتلال عسكرياً وأمنياً واستخباراتياً".

وأضاف برهوم، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّ "الضفة الغربية والقدس المحتلة حاضرتان في خطاب هنية"، مُشيراً إلى أنّ حركة حماس تدعم تمسك الضفة بخيار المقاومة.

من جهته، بيّن الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، أنّ رسالة المشاركين في مهرجان "المقاومة تنتصر والحصار ينكسر" هي لدعم المقاومة، ورفض كل المؤمرات، والتأكيد على أنّ حماس مُصممة على الوحدة الوطنية، والتضامن مع العمليات البطولية في الضفة الغربية.

وتابع قاسم لمراسل "خبر"، أنّ حركة حماس تؤكد في مهرجان انطلاقتها على أنّ الاحتلال الإسرائيلي عدو للشعب الفلسطيني ولا يمكن أنّ تكون العلاقة معه إلا من هذا المنطلق، ورفض التطبيع، مُعبراً عن شكره للمواطنين المشاركين في مهرجان انطلاقة الحركة الحادية والثلاثين.

من جانبه، اعتبر رئيس دائرة جودة الخدمات الحكومية م. إيهاب الغصين، أنّ المشاركة الوسعة بمهرجان حركة حماس اليوم، تأتي في سياق رسائل يوجهها الشعب الفلسطيني للتأكيد على حقه بالمقاومة، وأيضاً رسالة للعالم برفض إدانة المقاومة الفلسطينية.

فيما قالت النائب بالمجلس التشريعي عن حركة حماس، جميلة الشنطي: إنّ "رسالة حماس هي إذا تخلت الحكومات العربية عن القدس، فما زال بها الرجال، وفلسطين برجالها تكفي ولا يحتاج شعبها إلا كف المؤمرات عن مشروعهم الوطني".

وأردفت الشنطي، في حديثها لمراسل "خبر"، أنّ المشاركة الواسعة بمهرجان حركة حماس بمثابة صفعة كبرى على وجه العملاء، موجهةً التحية لحركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام.

يُذكر أنّ يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، يُصادف ذكرى انطلاقة حركة حماس في عام 1987، حيث تُحيي الحركة ذكراها بمهرجانات مركزية تُقام في غزّة وخارجها.