بالصور: القوى الوطنية والملتقى الصحفي يبحثان أهمية العلاقة بين السياسي والإعلامي

بالصور: القوى الوطنية والملتقى الصحفي يبحثان أهمية العلاقة بين السياسي والإعلامي
حجم الخط

نظمت القوى الوطنية والإسلامية والملتقى الصحفي لحقوق الإنسان، لقاءً حول "أهمية العلاقة بين السياسي والإعلامي"، صباح اليوم الأحد في مقر جبهة النضال الشعبي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة.

واستعرض عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د. وسام الفقعاوي، تاريخ الثورة الفلسطينية ومقاومتها للاحتلال الإسرائيلي، وارتباطاتها بالمنظومة الإعلامية، وخصوصية الحالة  في الساحة الفلسطينة.

وأكد الفقعاوي، على وجود مساران متوازيان يجمعان العمل السياسي بالعمل الإعلامي في فلسطين، مُشيراً إلى أهمية العلاقة بينهما بما يخدم المصلحة الوطنية، خاصة في ظل الأزمة السياسية، بين حكومتي غزّة ورام الله. 

ودعا إلى ضرورة الحديث الوحدوي داخل المنصات الإعلامية ، وصولاً إلى إنهاء الخلافات والانقسام.

من جانبه، تحدث الحقوقي أ. عبد الحليم أبو سمرة، عن أهمية حصول الإعلامي والصحفي على المعلومات من السياسين، لإصدارها للجمهور بما تحمله من مضامين.

وشدّد أبو سمرة، على أنّ وجود قوانين وقرارات تعطي الحق للصحفي في الحصول على المعلومات، مشيداً بدور الإعلاميين في نقل الحقائق.

بدوره، أشار الإعلامي أيمن سلامة، إلى أنّ الصحافة هي مهنة سامية تنقل الأحداث والمجريات على أرض الواقع بكل موضوعية،وما يخدم المصلحة الوطنية والاجتماعية، مؤكداً على أنٓ الإعلام له دور كبير في توعية الجمهور وإعلامه بكل ما يحدث على المستوى السياسي والوطني.

ولفت سلامة، إلى أنّ الأوضاع تحتاج إلى القرب من السياسين، خاصة في ظل الأحداث المتسارعة والنقلات النوعية بالقضية الفلسطينية .