يفتش منازل وينصب حواجز

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات بمختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن ياسين دعدوع (17 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وسعد حسن العمور (24 عاما)، وايهاب خالد صباح (17 عاما)، وكلاهما من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

الخليل: فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عددا من منازل المواطنين في الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوبا، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: المواطن محمد حسين عودة، كما فتشت في بلدة الظاهرية منزل الأسير المحرر أيمن يوسف إسماعيل الطل.

وفي السياق، داهمت تلك القوات عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدة دير سامت، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

طوباس: نشرت قوات الاحتلال، اليوم، عشرات الآليات المجنزرة، قرب مدخل قرية العقبة شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أحضر عشرات الآليات بالقرب من أراضي المواطنين الزراعية؛ بذريعة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

يشار إلى أن الاحتلال طرد يوم أمس 14 عائلة فلسطينية من خربة ابزيق، شمال طوباس؛ بهدف التدريبات العسكرية.

القدس المحتلة: أفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شددت اجراءاتها العسكرية على حاجز مخيم شعفاط، منذ الصباح الباكر، ما أدّى لوجود أزمة مرورية خانقة بين المركبات.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً، طفلاً من المخيم، واقتادته إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، طفلين، وأصابت طفلين آخرين، خلال اقتحامها حي بطن الهوى/ الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت الطفلين حمزة زهير الرجبي، ومحمد فايز الرجبي واقتادتهما إلى مركز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة، بينما أصابت طفلين آخرين هما: يوسف الشاعر وإسلام الرجبي بشظايا القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة، التي أطلقتها بصورة عشوائية ومكثفة في المنطقة.

وأوضح المركز "أن المستوطنين القاطنين بحي بطن الهوى- بحمايةٍ ودعمٍ من حراسهم- تعمدوا استفزاز السكان في الحي والاعتداء على الأطفال بالدفع والضرب والألفاظ النابية".

ولفت إلى أن كاميرات المراقبة في الحي وثقت صفع إحدى المستوطنات، خلال سيرها في شارع الحي، الطفل حمزة زهير الرجبي على وجهه أثناء جلوسه في المنطقة، ووفر الحراس الحماية لها وإبعادها عن المنطقة، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال الحي واعتقلت الطفل حمزة، رغم الاعتداء عليه من قبل المستوطنة، كما احتجزت قوات الاحتلال طفلا داخل بؤرة استيطانية في الحي، واعتدت عليه بالضرب قبل أن تُخلي سبيله.

وأضافت المصادر، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت شابا مقدسيا لدى عبوره جسر الكرامة، عائدا إلى القدس.

وأفادت عائلة الشاب غيث ناصر غيث، بأن مخابرات الاحتلال اعتقلت نجلها لدى عودته إلى القدس، قادما من الأردن، ونقل الى أحد مراكز التوقيف والاعتقال في المدينة المقدسة.

وفي سياق آخر، أفرجت سلطات الاحتلال، عن السيدة جهاد غزاوي من القدس بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوما.

وكان الاحتلال اعتقل غزاوي صباح أمس أثناء خروجها من المسجد الأقصى.

نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الأسيرة المحررة خولة زيتاوي من بلدة جماعين قضاء نابلس أثناء زيارة شقيقها  في سجن النقب.

وأوضحت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الأسيرة المحررة زيتاوي أثناء زيرتها لشقيقها الأسير عبد الله زيتاوي في سجن النقب اليوم.

وأفادت أن الأسير عبد الله يقضي حكمًا بالسجن لمدة 7 أعوام، ومعتقل منذ 4 أعوام.

طولكرم: ذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد محمد بشير جيوسي، بعد أن داهمت منزله في جبل السيد شرق المدينة.