إصابات بالاختناق خلال مواجهات بطولكرم ورام الله

مواجهات
حجم الخط

 أصيبت امرأة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع من مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقل 7 شبان آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم، فجر اليوم الاثنين.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل داخل مخيم الجلزون، وعبثت بمحتوياتها وسط مواجهات عنيفة أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي على منازل المواطنين.

وأوضح مركز الجلزون للإعلام المجتمعي، بأن المواجهات المندلعة تسببت بإصابة سيدة بالاختناق وتم نقلها إلى مجمع فلسطين الطبي، كما اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان خلال اقتحام المخيم وهم الشيخ يوسف غوانمة، ورفاعي سامي الدويك (18 عاما)، ومجد رياض الصافي (19 عاما)، وباسل نصر الزبيدي (18 عاما)، وجبريل نصر الزبيدي (17 عاما)، وعابد محمد شراكة (16 عاما)، ورياض صلاح عليان (16 عاما)

كما وأصيب عدد من المواطنين، اليوم، بالأعيرة المطاطية، وحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وقال مدير الاسعاف في الهلال الأحمر في طولكرم رائد ياسين، إن سبعة مواطنين أصيبوا، أربعة منهم بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، فيما جرى تحويل ثلاث إصابات إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخر بالحروق، كما استهدف جنود الاحتلال إحدى سيارات الاسعاف بعيار مطاطي.

وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال حولت ضاحية شويكة إلى ثكنة عسكرية، واعتلى الجنود أسطح المنازل القريبة من منزل ذوي الشهيد أشرف نعالوة، ونشرت دورياتها الراجلة بين الأشجار، ومنعت المواطنين من التجول أو الحركة، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدوام لهذا اليوم في مدارس ورياض الأطفال في الضاحية حفاظا على حياتهم.

يشار، إلى أن جرافات الاحتلال شرعت، فجر اليوم، بهدم منزل ذوي الشهيد نعالوة في ضاحية شويكة، فجرا، ودمرت جدران الطابق الأرضي والطابق الثاني باستخدام الجرافات والمطارق اليدوية.

ويذكر، أن قوات الاحتلال اغتالت الشهيد نعالوة، فجر الخميس الماضي، داخل أحد المنازل في مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.