هيئة: 6 أسرى معزولين في "مجدو" يُعانون ظروفًا قاسية

أسير مريض
حجم الخط

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، على أن ستة أسرى معزولين في سجن "مجدو"، يعانون ظروفًا اعتقالية قاسية، ولا توفر لهم إدارة السجن أيًا من متطلبات الحياة الأساسية بما فيها الرعاية الصحية.

وقالت الهيئة: "لا تزال إدارة السجون تمنعهم من حقوقهم الطبيعية، كالخروج إلى الفورة، أو زيارة ذويهم، أو التواصل مع العالم الخارجي، كما يتواجدون في غرف ضيقة عديمة المنافذ ومليئة بالحشرات وتفوح منها رائحة الرطوبة، وكذلك تتعمد الإدارة سياسة تفتيش الزنازين في فترات متلاحقة".

وأضافت أن الأسرى المعزولين هم كل: عماد سرحان، وعماد بطران، ووائل نعيرات، ومحمد الشاويش، وإبراهيم العروج، وأشرف أبو سرور، متابعة أن الأسير سرحان من مدينة حيفا، معتقل منذ عام 2001، ومعزول منذ 11 عامًا بشكل متواصل في عزلي "أيالون" ثم "مجدو"، ومحروم من زيارات الأهل ويقبع في زنزانة ضيقة بلا شبابيك أو حتى فتحات للتهوية.

وأشارت إلى أن الأوضاع الصحية والنفسية للمعزولين سيئة وقاسية، ويطالبون بضرورة دعمهم والوقوف إلى جانبهم من كافة المؤسسات والجهات القانونية والإنسانية والحقوقية والإعلامية لإنهاء معاناتهم المضاعفة في العزل منذ سنوات، وفضح السياسات الإسرائيلية التي تمارس بحقهم دون حسيب أو رقيب.