اندلاع مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

رام الله: أفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ياسر حازم الريماوي (20 عاما)، بعد دهم منزل عائلته، في بلدة بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله.

وأضافت، بأن قوات الاحتلال داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ضاحية الريحان شمال غرب رام الله، وتمركزت في محيط المستشفى الاستشاري.

بيت لحم: وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد اسعد نسيم صبيح (15 عاما)، وهادي عذاب صلاح (15 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

يذكر أن بلدة الخضر تشهد في الآونة الأخيرة تصعيدا من قبل قوات الاحتلال، تمثل بالاقتحامات المتكررة، ومداهمة المنازل، واعتقال عدد من الفتية والشبان، إضافة الى المواجهات الليلية.

جنين: اقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية فجر اليوم، مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات واشتباكات مسلحة أدت لاعتقال أربعة شبان.

وقالت المصادر، إن قوة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل مقاومين في جنين عقب اقتحامه فجرًا، فيما انتشر الجنود بشكل واسع في أزقة المخيم واشتبكوا مع المقاومين والشبان.

وذكرت أن مواجهات عنيفة تواصلت مع شبان رشقوا الجنود بالحجارة واعتدوا على المواطنين وفتشوا المنازل واعتقلوا كلا من: محمد السعدي، ومجاهد ابو خليفة، ونزار ابو الهيجا، ونضال العامر.

قلقيلية: وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد عبد الإله بعد تفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته، من كفر قدوم شرق قلقيلية.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، فتى من مخيم العروب شمال الخليل، وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل والبلدات المجاورة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى معتز أبو سل (19 عاما) من مخيم العروب، وفتشت عدة منازل في المخيم.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل الأسير المحرر فايز مسك ، عدا عن مداهمة بلدتي بيني نعيم شرقا، وإذنا غربا.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين منذر أبو حجيشة (24عاما)، ولؤي عطا الله أبو جحيشة (26عاما) بعد مداهمة منزلي عائلتيهما وعبثت بمحتوياتهما .

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحامها ودهم العديد من منازلها.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صلاح شبلي عسكر، والشاب أحمد صادق الخطيب.

كما واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وفتشت عددا من المنازل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم، وفتشت منزل المواطن إبراهيم اللوزي (28 عاما) وعبثت بمحتوياته. كما فتشت منزل شقيقه موسى (31 عاما)، مستخدمة الكلاب البوليسية.

يذكر أن الأخوين اللوزي هما أسيران محرران، وتم الإفراج عن إبراهيم قبل نحو عام، وموسى قبل 5 أعوام.