إصابات خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

طوباس: وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين رشيد زياد دراغمة من طوباس، وميسرة ذياب بشارات، من بلدة طمون جنوب طوباس، بعد أن داهمت منزلي ذويهما.

يذكر أن عددا من الشبان أصيبوا، مساء أمس، بالكسور والاختناق؛ إثر المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون.

الخليل: وأفادت مصادر أمنية، بأن  قوات الاحتلال اعتقلت المواطن طارق السيد احمد من منطقة الحاوز في مدينة الخليل، عقب تفتيش منزله.

كما اقتحمت تلك القوات بلدتي بيت أمر شمالا، وبلدة بيت عوا غربا، وفتشت عددا من منازل المواطنين.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 15 مواطنا وأسيرا محررا من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، واستدعت 5 شبان للتحقيق.

وأفادت المصادر، بأن تلك القوات اقتحمت بلدة العيسوية، واعتقلت كلا من : رامي عصمت عبيد، وقصي جمال مصباح أبو علي، وزكي سلطان عبيد، ومحمد عزيز عبيد، وعبد خالد نعاجي، ومحمد مرعي درباس، وصابر شعبان عبيد، ومحمد سلطان عبيد، وطه عايش عبيد، وصالح أبو عصب، وقاسم منير درباس، ومحمد أحمد أبو ريالة، وأيوب نعيم حمدان، وهارون محمد محيسن، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتوقيف للتحقيق معهم.

كما سلّمت قوات الاحتلال أوامر استدعاء لكل من: كرم محمد عليان، ومحمد جمال محمود،  ومنصور محمد محمود، ومحمد علي احمد شحادة عبيد، ويزن بسام عبيد.

وبذلك يكون عدد الذين اعتقلهم الاحتلال من بلدة العيسوية خلال 24 ساعة أكثر من عشرين شابا.

بيت لحم: أصيب، فجر اليوم، شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقل شابان.

وقال مصدر أمني، إن مواجهات اندلعت في أحياء مختلفة من المخيم عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت وابلا من الرصاص بطريقة عشوائية، ما أدى إلى إصابة الشاب محمد رائد شمروخ (19 عاما) بعيار ناري في الصدر، نقل على إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، ومن ثم إلى الجمعية العربية في بيت جالا، ووصفت مصادر طبية وضعه الصحي بالمستقر.

 كما أصيب شاب آخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم، وعدد آخر بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

هذا وتعرضت مركبة المواطن مأمون ناجي إلى الاحتراق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز صوبها، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، قبل أن يقوم طاقم الدفاع المدني بإخمادها.

كما اعتقلت تلك القوات من المخيم كلا من: حمزة خليل الجعفري (21 عاما)، ومنير خالد الجعفري (21 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن المعتقلين هما الشابان رزين بلال الدمج، ومحمد خليل عرسان، وأن جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وداهموا منزلي ذويهما وفتشوهما، مشيرة إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.