الأوقاف توقع اتفاقية مع المؤسسات الأهلية بالمدينة المنورة لتنظيم موسم الحج المقبل

الحج والعمرة
حجم الخط

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمؤسسة الأهلية للادلاء بالمدينة المنورة اتفاقية لبحث تنظيم إجراءات سكن الحجاج للموسم المقبل، ومواعيد القدوم والمغادرة، والمهام الموكلة، وكافة الأمور المنظمة للموسم في المدينة المنورة.

حيث وقع الاتفاقية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس المؤسسة الأهلية للادلاء بالمدينة المنورة يوسف بن أحمد حوالة، بحضور وكيل الوزارة حسام ابو الرب، والوفد المرافق.

وجرى بحث وتقييم أداء البعثة الفلسطينية خلال الموسم الماضي، والذي كان محل تقدير ومباركة من رئيس المؤسسة وطواقم العمل جميعها، بالإضافة الى بحث آليات العمل والإجراءات المنظمة للموسم المقبل، خاصة فيما يتعلق بإسكان الحجاج في الفنادق، وآليات التعامل مع جوازات سفر الحجاج، ومواعيد وصولهم، ومغادرتهم.

 كما تم بحث الإجراءات المنظمة لوصول الحجاج إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وكذلك ترتيبات مغادرة حجاج الجو من ابناء المحافظات الجنوبية/ قطاع غزة، كما تم بحث بعض المواضيع والمستجدات التي تحصل في كل موسم، وكذلك آلية التعامل مع الحجاج الفرادى الذين يصلون الى المدينة المنورة بالسيارات، والتيسير في موضوع التعامل مع جوازات السفر ولحاقهم بالحافلات الى مكة المكرمة.