حواء اليكى الحل : لمن تعاني من التوتر هذه الأعشاب ستساعدك على الهدوء

stressed-woman_830255_large.jpg
حجم الخط

بما أننا في عصر السّرعة والتّوتر، فالوقت يسبقنا ونحن نحاول بجهد تتميم كامل واجباتنا العملية والمنزلية وحتى الدّراسية. وفي النهاية جميعنا معرضات للشعور بالتّوتر الدائم والمشاعر السّلبية التي تأخذنا أحياناً الى الكآبة.

لذا تعرّفي إلى أهم المشروبات العشبية التي تساعدك على التحكم بمشاعر التوتّر السّلبية لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مرحة ومفعمة بالحيوية:

البابونج: تحتوي زهرة البابونج مسكنات طبيعية تساعد على التحكم بشعور التوتر والقلق كما أنها تعمل على إراحة عضلات الجسم المشنجة. يُذكر أنه يُستعان بها أيضاً لتركيب مهدّءات خفيفة المفعول. إن كنت تعانين من هذا الشّعور عليك أن تشربي يومياً صباحاً ومساء شاي البابونج كعلاج فعال للنوم لراحة والتخلص من المشاعر السّلبية.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر مادة الثيانين التي تعمل على تعديل دقات القلب والتحكم بعوارض ضغط الدم الناتجة عن التوتر والقللق. إشربيه لمرتين في النهار حتى تتحلي بأعصاب هادئة بعيدا عن التوتر.

عشبة الشّمر: تعتبر هذه العشبة مثالية للتخلّص من التوتر ومن عوارض وأوجاع الجهاز الهضمي الناتج عن الحزن والقلق، وذلك لاحتوائه بعض الزيوت الطّيارة التي تزيل آثار التوتر وتبعث فيك موجات الإيجابية.

الخزامى: تتميز زهرة الخزامى بمكونات منشطة، تعيد الحيوية الى الجسم وتعمل على تهدئة الجهاز العصبي في الجسم. يمكنك شربه من خلال غلي العشبة في المياه أو حتى من خلال تحويله الى رائحة زكية في غرفة النوم، كل ما عليك فعله هو إضافة 5 قطرات من زيت الخزامى الى مياه فاترة، وتوزيع عطرها في البيت ولاسيما في غرفة النوم.

المصدر: صبايا ستايل