الطوائف المسيحية الشرقية تحتفل بعيد القديس مار نيقولا ببيت لحم

القديس مار
حجم الخط

احتفلت اليوم الأربعاء، الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في المدن الرئيسية الثلاث بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، ومن خارج المحافظة، بعيد القديس مار نيقولا .

وبهذه المناسبة أقيم قداس خاص في كنيسة مار نيقولا، ترأسها النائب البطريارك ثيوفانو، بمشاركة لفيف من الكهنة ورجال الدين وعدد من أبناء الرعية .

وبعد الانتهاء من القداس، انطلقت مسيرة كشفية سنوية تقليدية من أمام كنيسة مار نيقولا وصولا إلى كنيسة العذراء، تقدمها محافظ بيت لحم كامل حميد، رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، ورجال الدين المسيحي ومواطنون، بعدها تبادل المشاركون التهاني .

وقال المحافظ كامل حميد، إن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الوطنية، رسالة بحد ذاتها على عظمة شعبنا في إحياء مناسباته المختلفة رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها، وتأكيدا منه على تحديه للمحتل وغطرسته.

وأضاف حميد، أن مثل هذه الاحتفالية تضم أبناء الشعب الواحد، وبالتالي توثيق كل أواصر المحبة والأخوة وهذا بدوره رسالة مدوية على لحمته ووحدته .

وكانت الاحتفالات بهذه المناسبة بدأت أمس من خلال مسيرة الشموع التي انطلقت من أمام كنيسة مار نيقولا، حيث جابت شوارع بيت جالا .