"برنامج الأغذية العالمي" يواجه نقصًا حادًا في تمويل فلسطين

برنامج الأغذية العالمي
حجم الخط

أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بأنه يواجه نقصاً حاداً في التمويل في فلسطين، ما سيؤثر على حوالي 193,000 من أفقر الناس في قطاع غزة والضفة الغربية، اعتبارا من 2019 كانون الثاني/يناير.

وعبّر البرنامج في بيان صحفي اليوم الاربعاء عن شعوره بالقلق، لأن هذه التخفيضات قد يكون لها أثر مدمر على الأمن الغذائي وسبل العيش والرفاه للفئات التي يخدمها في فلسطين، قائلًا: "نظرا لأن برنامج الأغذية العام يعطي الأولوية لعملياته استنادا إلى الأموال المتاحة ، فان 27,000 شخصا في الضفة الغربية لا يتلقون اي مساعده اضافيه بينما لا يحصل الباقون الا علي 80 في المائة من مستحقاتهم الشهرية".

وبحسب البرنامج فإنه يحتاج الى 57 مليون دولار للمحافظة علي المستوي الحالي للدعم المقدم إلى 360,000 شخص في 2019 ، وفي حاله عدم وجود مساهمات اضافيه ، سيتعين اجراء مزيد من التخفيضات في المساعدة.

وأوضح البرنامج أن التخفيضات في المساعدة تهدد بتجاوز الأثر المباشر الذي قد يحدثه ذلك علي حياة الناس وقدرتهم علي تلبيه الاحتياجات الغذائية الفورية وبقسائم الأغذية الكترونية الشهرية، يضخ البرنامج 3 ملايين دولار أمريكي من الدخل الإضافي في الاقتصاد المحلي من خلال شبكة من 185 محلا في غزة والضفة الغربية.

يشار إلى أنه تم العثور علي القسائم لتعزيز خلق فرص العمل والاستثمار في قطاع الصناعات الزراعية ، مما يفيد الشركات الصغيرة ومنتجي ألبان المحليين والمزارع الصغيرة.