المصمم نجا سعادة يُهدي المرأة نوراً ولحظة خالدة في"Starlight"

bw.jpg
حجم الخط

إختارالمُصمّم نجا سعادة "Starlight" إسماً لمجموعة فساتين زفاف عام 2019 بعد أن إستوحى من إشعاع النجوم لرسم تصاميمه.

ولفت نجا خلال رحلة تحضيره وبحثه أنّ "النجوم لا تفنى فناءً كلياً، فعند موتها تترك مكانها هالة مُستديرة تبقى لتدلّ أنّه كان في هذا المكان نجم وقد ذهب". فانطلق من هذه المعلومة العلميّة ليُطابقها مع رؤيته للمرأة في يوم زفافها، فصمّم لها الفستان الذي لا يفنى والذي تترك هالته أثراً لا يُنسى مهما مرّ الوقت.

 

أراد نجا سعادة من خلال هذه المجموعة أن يعكس النور في فساتينه، فاختصر رحلة ضوء النجوم الذي يستغرق قروناً للوصول إلى الأرض بساعات طويلة من العمل اليدويّ نفّذ من خلالها مع فريق عمله خمسة عشر فستاناً إستخدم فيها أنواع مُختلفة من الأقمشة الفاخرة من الدانتيل والحرير والغيبور وغيرها، ليطغى التطريز اليدويّ باللونين الفضيّ والبرونزيّ، أضف إلى السواروفسكي والجليتر والباييت على كلّ الأقمشة المُستخدمة في التصاميم.

إعتمد نجا في مجموعة "Starlight" أشكال مُختلفة من القصّات منها الـ"A Line " والـ"Mermaid" والـ"Princess Cut" والـ"Trumpet"، أمّا الألوان فتنوّعت بين الأبيض والعاجي وتدرّجات اللون اللحميّ.

وعن هذه المجموعة، قال نجا سعادة: ""Starlight" مُهداة للمرأة التي تتوق إلى لحظة كمال خالدة يوم زفافها. فأنا لا أريد لها أن تترك أثراً فقط في هذا اليوم، بل أريدها أن تشعّ نوراً فلا يُنسى أثرها".