في ظل المنخفض الجوي

"كهرباء غزة" تصدر تنويهًا للمواطنين في قطاع غزّة بشأن جدول التوزيع

كهرباء غزة
حجم الخط

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في غزّة، صباح اليوم الجمعة، تنويها للمواطنين في قطاع غزّة؛ في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وأفادت الشركة في بيانها، بأن جميع محافظات قطاع غزة تشهد عجزًا في إمدادات الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد عليها جراء المنخفض الحالي، موضحةً بالتفصيل نسبة العجز على الخطة الحالية.

وبيّنت أنّ نسبة العجز على الخطة الحالية وفقاً لقياسات الأحمال، بلغت "غزة 30 ميجاواط، الشمال 8 ميجاواط، الوسطى 10 ميجاواط، رفح 4 ميجاواط، خانيونس 10 ميجاواط" بحيث تُصبح نسبة العجز تفوق الـ 60 ميجاواط.

ودعت جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف ومراعاة عدم الإفراط بتشغيل الأجهزة الكهربائية الحرارية والاستعاضة عنها بالأجهزة والأدوات التي تعمل بالغاز.

وأكدت على ضرورة عدم تشغيل الأجهزة في وقت واحد وبشكل متزامن لمساعدتها في الحفاظ على استقرار الجدول وإيصال الكهرباء للمناطق الأخرى في وقتها المحدد وبأمونية عالية.

وأشارت إلى أنّ طواقمها العاملة تعمل على مدار الساعة لتوفير الخدمة لجميع المواطنين، مُشيرةً إلى ضرورة مساعدتهم في القيام بواجبهم على أكمل وجه.

وفي ختام أهابت الشركة بالمواطنين التواصل معها عبر الرقم الوطني 133 للتبليغ عن أي إشارة أو طاري يحدث معهم بخصوص خدمة التيار الكهربائي، متمنيةً السلامة التامة للجميع.