الاحتلال يدعو الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل "منظمات المقاطعة"

الاتحاد الأوروبي.jpg
حجم الخط

بعث وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي غلعاد إردان، المكلّف بمكافحة مقاطعة "إسرائيل"، برسالة إلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الخميس، يدعوه بها إلى تنفيذ توصيات المحكمة الأوروبية، ووقف التمويل عن المنظمات التي تدعو إلى المقاطعة.

وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في "إسرائيل" في بيان، على أن "تقرير المحكمة لم يشِر بشكل محدد، إلى المنظمات الإسرائيلية أو الفلسطينية"، مؤكدة أن "المفوضية الأوروبية، هي واحدة من أكثر الهيئات شفافية في العالم".

وبينت البعثة أن الاتحاد الأوروبي، "يوفّر التمويل للمنظمات غير الحكومية، بطريقة شفافة للغاية. وسيواصل الاتحاد دعم منظمات المجتمع المدني".

وأعربت "إسرائيل" عن غضبها لسنوات، من الدعم واسع النطاق الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي، للمنظمات غير الحكومية، التي تعمل ضد سياسة الحكومة الإسرائيلية. وتعتقد "إسرائيل" أن هذا التقرير الجديد، يعزز من موقفها في هذا الشأن.

وتزعم "إسرائيل" في حديثها لأوروبا، أن الدعم الذي تقدّمه القارة العجوز للفلسطينيين، يُستغل بـ "التحريض على قتل المدنيين الإسرائيليين، وأعمال العنف".

يشار إلى أنه أعلنت الأمم المتحدة النرويج في أيار / مايو 2017، عن وقف تمويلهما لمركز "دلال مغربي" الفلسطيني النسوي، وذلك استجابة لبرقية إسرائيلية، طالبتها بوقف تمويل المركز، بسبب تسميته "على اسم إرهابية". حسب وصفها.