الحكومة تُناشد العالم لوضع حد للهجمة الاستيطانية بالقدس

يوسف المحمود
حجم الخط

ناشد المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، جامعة الدول العربية والحكومات العربية والإسلامية، والمنظمات والهيئات الدولية، بسرعة التدخل لوضع حد للهجمة الاستيطانية الاحتلالية على ضاحية سلوان الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.

وقال المحمود في بيان صحفي، اليوم السبت، إن كافة أذرع الاحتلال تشارك في حملة التصعيد والحفريات تحت أساسات بيوت المواطنين، والاستيلاء عليها بمختلف الأساليب والطرق، التي تقوم على الاحتيال حينا، وتستند على  القوة المسلحة  في كل الأحيان.

وأكد على بيوت المواطنين في سلوان تتعرض للهدم والانهيار، بسبب الحفريات التي ينفذها الاحتلال تحت الأرض، كما حدث في اليومين الماضيين مع منزل المواطن مفيد أبو ارميلة، الذي صدر قرار بإخلائه بسبب خطر الانهيار، مردفًا أن صمود أهلنا في القدس يحتاج إلى دعم مستمر، وهذا يتطلب من الحكومات العربية والإسلامية أولاً، ومن الأسرة الدولية تحمل مسؤولياتهم إزاء مدينة القدس المحتلة .

وشدد على أن كل ما تقوم به سلطات الاحتلال ومجاميع المستوطنين في مدينة القدس المحتلة، يهدف إلى تدمير الوجود العربي الأصيل، وتغيير معالم مدينتنا وعاصمتنا والاستيلاء عليها، لافتا إلى أن صمود أهلنا الأبطال فيها ومواجهتهم آلة القمع والترحيل يحبط كافة مخططات الاحتلال.