نقابة الصحفيين الأردنيين تستنكر زيارة صحفيين عرب للكنيست الإسرائيلي

نقابة الصحفيين الاردنيين
حجم الخط

استنكرت نقابة الصحفيين الأردنيين، زيارة مجموعة من الصحفيين العرب لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والاجتماع هناك بمسؤولين من بينهم رئيس كنيست دولة الاحتلال.

ورأت النقابة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذه الزيارة تجاوز خطير لقواعد الشرف الصحفي وانقلاب على حملة تجريم التطبيع مع الاحتلال ورفض كل أشكاله خصوصا مع تزايد وتيرة الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص وجرائمه عموما ضد الشعب العربي المناضل في الأراضي المحتلة.

وأكدت، على أن هذه الخطوة و إن كانت سلوكا فرديا مرفوضا ومدانا ولا يعكس بالتأكيد الموقف الجمعي للصحفيين العرب، إلا أن التعاطي مع هذه الزيارة لم يعكس حتى اللحظة الموقف المفترض للنقابات واتحادات الصحافة في الوطن العربي التي ينتمي إليها الصحفيون المشاركون في هذه الزيارة.

كما ودعت، نقابات الصحفيين العربية المعنية إلى المسارعة باتخاذ إجراءات عقابية بحق الصحفيين المشاركين في الزيارة وإعلان أسمائهم لفضحهم و وضعهم على القائمة السوداء لمناصري جرائم الاحتلال الذي يحاول أن يستخدم هذه الزيارات لتحسين صورته أمام العالم، بعد اهتزازها جراء جرائمه ضد المدنيين العزل في الأراضي المحتلة.

وأشارت النقابة في بيانها، إلى أنّ التزامها المبدئي والمطلق برفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والدعوة المستمرة إلى مقاطعة الاحتلال الغاصب، والعمل على كشف الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني المجرم.