الطيراوي يستمر بهجومه ويصف وزير الخارجية الفلسطيني بـ "كريستوفر كولومبوس "

الطيراوي
حجم الخط

يستمر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "توفيق الطيرواي" بالانتقاد والهجوم على السلطة الفلسطينية وأسلوبها الذي يعتبره خاطئ في إدارة الساحة الفلسطينية الفتحاوية .

وفي تصريحات وصف الطيراوي وزير الخارجية الفلسطينية "رياض المالكي" بـ "كريستوفر كولومبوس "مكتشف العالم الجديد "أمريكا" ، وجاء ذلك رداً على تصريحات الأخير بإكتشاف مسارات جديدة لا تقل أهمية عن مسار المفاوضات .

فطالبه الطيراوي الكشف عن تلك الاختراعات والاكتشافات لكي يتعرف عليها الشعب الفلسطيني ، متسائلا ، كيف ستحمى أختراعاتك واكتشافاتك المواطنيين العزل من آلة الحرب الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليومية والتى كان أخرها الطفل ووالديه والذي أستشهد صباح اليوم .. "

وتساءل الطيراوي عن اكتشافات "المالكي" ان كانت ستُعيد الاتصالات مع اسرائيل في ظل الهجمة والعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني ؟   

وكان وزير الخارجية الفلسطيني قال ان الجانب الفلسطيني اكتشف خلال السنوات الأخيرة أن هناك مسارات أخرى مهمة لا تقل أهمية عن المسار التفاوضي وهي مسارات مرتبطة بالعمل السياسي الدولي والدبلوماسية الدولية والإطار القانوني الدولي، وبالتالي القيادة الفلسطينية تعمل على تفعيلها بشكل حثيث جدا وهذا ما أوصلنا إلى النجاحات التي حققناها خلال السنوات الأخيرة والتي ساهمت في رفع منسوب النجاحات الفلسطينية على المستوى الدولي وفي تعزيز عزلة إسرائيل دوليا، ولابد أن يستمر في المستقبل لأننا نعتقد أن الاستمرار به سوف يضيف مزيد من النجاحات ويساهم في عزلة إسرائيل بشكل أكبر.