"عوفر وسالم" تقرران منع الأطفال من حضور محاكمة ذويهم

محكمة الاحتلال الإسرائيلي
حجم الخط

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، على أن محكمتي "عوفر وسالم" العسكريتين الإسرائيليتين، قررتا منع دخول وحضور الأطفال الفلسطينيين دون سن السادسة عشر لجلسات محاكم ذويهم سواء آبائهم أو إخوانهم.

وأفادت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاثنين، بأن هذا القرار التعسفي العنصري الذي اتخذته المحكمة سيبدأ سريانه وتطبيقه اعتبارًا من تاريخ 20/1/2019، موضحة أن محامو الهيئة سيتقدمون بطلب لمحكمة الاستئناف العسكرية في "عوفر" للاعتراض على هذا القرار العنصري، وفي حال لم يتم التجاوب مع هذا الطلب، ستتوجه الهيئة بتقديم التماس لما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية للاعتراض على القرار.

واستنكرت الهيئة، السياسة الإسرائيلية المتطرفة بمواصلة تشريع القوانين العنصرية تجاه الأسرى الفلسطينيين وقرارات الكراهية من قبل المحاكم العسكرية الاحتلالية تجاه الأسرى ولا سيما القاصرين.

في سياق آخر، نظّمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الاثنين وقفة تضامنيةً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد العشرات من المتضامنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة وسط لافتات إسنادية لدعم صمود الأسرى، خاصةً في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرّون بها داخل السجون الإسرائيلية.