الحكومة تدين إجراءات الحصار التي يفرضها الاحتلال على العبادات الدينية

يوسف المحمود
حجم الخط

أدان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إجراءات الحصار والملاحقة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الأرض المحتلة، خاصة على مدينة بيت لحم خلال أعياد الميلاد المجيدة.

وطالب المحمود، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، العالم بتحمل مسؤولياته، والاحتلال مستمر باغتيال السلام، في أرض السلام في ذكرى  مولد  نبي السلام.

وتطرق، إلى معاناة مدينة الخليل وحملة التحريض التي تطلقها أذرع الاحتلال لفرض الاستيطانية عليها .

وقال: "إن إجراءات الاحتلال المعادية للسلام والأمن والاستقرار يقودها  كبار المسؤولين الإسرائيليين، كما يتجلى تماماً في الهجمة على بلادنا وخصوصاً عاصمتنا مدينة القدس وعلى بيت لحم،  والحملة الاستيطانية الأخيرة على مدينة الخليل، التي يروج لها ويعلن عن انخراطه فيها رئيس الكنيست الإسرائيلي المدعو  "يولي ادلشتاين"، الذي ينادي علناً  بفرض السيطرة الاحتلالية على المدينة والتشجيع على استباحتها من قبل مجاميع المستوطنين المسلحين، الذين يتمتعون بحماية حكومتهم برئاسة بنيامين نتنياهو" .

وأضاف المحمود: "أن الاحتلال الاسرائيلي يستولي على الحرم الإبراهيمي الشريف، ويمنع المسلمين من الوصول إلى مسجدهم  ضمن فرض أنظمة تعجيزية تعيقهم من أداء فروضهم وصلواتهم فيه، الأمر الذي يشكل عداءً صارخاً للقوانين والشرائع الدولية، واعتداءً على المواطنين وأماكن عبادتهم".

كما وأكد، على أن شعبنا لن يرضخ لاعتداءات واستفزازات الاحتلال، بل يقف منذ بداية الاحتلال في موقف مناهضة تلك الإجراءات، ويدافع دفاعاً نبيلاً عن أرض آبائه وأجداده وعن تراثه العربي الأصيل.