نجاة أبو بكر : ما يحدث على الساحة الفلسطينية مهزلة وادعو أعضاء التنفيذية لتقديم إستقالتهم

نجاة أبو بكر
حجم الخط

دعت نجاة أبو بكر، النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، أعضاء اللجنة التنفيذية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لتقديم استقالاتهم بشكل فوري من مناصبهم في اللجنة.

وقالت أبو بكر السبت: "ما يجري على الساحة الفلسطينية الآن مهزلة، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين، وحتى اللحظة لم يتم تنفيذ قرار بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وأوضحت أن اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال لم تتوقف للحظة واحدة ضد الفلسطينيين، بل شهدت الفترة الأخيرة وتيرة متسارعة وخطيرة للغاية، بعد إقدام عدد من المستوطنين على حرق عائلة كاملة في نابلس راح ضحيتها حتى اللحظة شهيدين وإصابة اثنين بجراح خطيرة من نفس العائلة.

وأشارت أبو بكر إلى أن الاعتداءات المستمرة بحاجة إلى قرار فلسطيني، وتنفيذ لما أقره المجلس المركزي في السابق، بوقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الجانب (الإسرائيلي)، وأخذ خطوات فلسطينية عملية على الأرض للرد على تلك الجرائم.

وأضافت: "يجب علينا الآن أن نوحد جميع صفوفنا الداخلية لمواجهة تلك الاعتداءات، وأن نعلن رسمياً عن إنهاء حالة الانقسام القائمة، ونبدأ في القتال والدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

وكان المجلس المركزي قرر في اجتماعه الأخير، وقف كل أشكال التنسيق الأمني مع (إسرائيل)، إلا أن رئيس السلطة محمود عباس حتى اللحظة يعطل تنفيذ ذلك القرار، بل تواصل السلطة الدفاع عن التنسيق الأمني كونه "مقدساً" بالنسبة لها.