أسرى في سجن النقب يُهددون بالإضراب عن الطعام.. ما السبب؟!

سجن
حجم الخط

هدد الأسرى في سجن النقب بالتصعيد في حال عدم إطلاق سراح الأسيرة المحررة المعاد اعتقالها خولة محمد يوسف زيتاوى، من بلدة جماعين قضاء مدينة نابلس والتي أعيد اعتقالها قبل يومين.

وأكد مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء، على أن "60 أسيراً" جاهزون للدخول في إضراب عن الطعام كدفعة أولي في حال أصر الاحتلال على اعتقال زيتاوى ولم يطلق سراحها، موضحًا أن لمحررة زيتاوى كانت اعتقلت في يناير من العام 2007 ، وصدر بحقها حكم بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف.

ونوه المركز، إلى أنه استطاعت مؤسسة مانديلاً أن تضم لها طفلتها الرضيعة  غادة التي كان عمرها 7 شهور حين اعتقالها في سجن “تلموند” لحين إكمال سنيتن من عمرها، مضيفًا أن  زوجها جاسر أبو عمر في ذلك الوقت كان معتقلاً لدى الاحتلال في سجن النقب ويقضى حكم بالسجن لمدة 4 سنوات، بتهمه الاتصال مع جهة معادية وهي حزب الله اللبناني .

وأشار المركز إلى أن محكمة الاحتلال مددت أمس اعتقال زيتاوى 4 أيام لاستكمال التحقيق معها، وكانت اعتقلتها الأحد الماضي أثناء زيارة شقيقها الأسير عبد الله زيتاوي في سجن النقب الصحراوي والذى يقضي حكمًا بالسجن لمدة 7 أعوام، ومعتقل منذ 4 أعوام ونقلها الى جهة مجهولة.