طالع التفاصيل

فتح تصدر بياناً توضيحياً حول انطلاقتها في غزّة وتوجه رسالة لـ"حماس"

فتح
حجم الخط

أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في المحافظات الجنوبية، اليوم الخميس، بياناً توضيحياً بشأن مهرجان انطلاقتها بغزّة في الأول من يناير المقبل.

وقالت "فتح": إنّه "في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود والتحضيرات لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة الـ54 في مختلف أنحاء قطاع غزّة، لعقد الفعاليات والاحتفالات التي ترى الحركة بأنّها فرصة لتأكيد حرصها على الوحدة الوطنية وليست ساحة للمبارزة وإثارة الفتن، لم تتلق الحركة أي رد من حركة حماس على إقامة الاحتفال في القطاع".

وبيّنت أنّها أكدت في كل مناسبة حرصها وتمسكها بالقيم الوطنية وبرهنت على التزامها بذلك بالأفعال قبل الأقوال، مضيفةً "حرصاً منا على أنّ تتم الامور بشكل لا يثير حفيظة أحد، فقد تواصلنا منذ اليوم الأول من شهر كانون أول/ديسمبر مع "حماس" في غزة وأبلغناهم بمكان وموعد إحياء الذكرى 54 للانطلاقة".

وأضافت: "نكرر التواصل من خلال لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية التي كلفت الأخوة في الجهاد الإسلامي للتواصل مع المستوى السياسي والأمني في حركة حماس، كما قام الرفاق في الجبهتين الشعبية والديمقراطية بالتواصل مع قيادة حماس وهم في انتظار ردهم".

وأشارت إلى حرصها على حق كل قوى الشعب الفلسطيني في التعبير عن مواقفها وممارسة أنشطتها الوطنية بحرية، مؤكدةً حرصها على ممارسة حقها في إحياء ذكرى الانطلاقة بغزّة، وأنّ هذا الموقف ثابت.

وطالبت فتح حركة حماس بعدم وضع العراقيل في طريق أبناء الشعب الفلسطيني للاحتفال، داعيةً إلى اعتبار ذكرى انطلاقة الثورة يوماً للوحدة ونبذ كل الأصوات الداعية للفتن والفوضى.