الشبيبة الفتحاوية ساحة غزة تُعلق على الاتفاق الأخير لحل أزمة جامعة القدس

 الشبيبة الفتحاوية ساحة غزة
حجم الخط

قالت حركة الشبيبة الفتحاوية - ساحة غزة: "تفاجأنا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مساء اليوم بين سكرتاريا الأطر الطلابية وإدارة جامعة القدس المفتوحة، والقاضي برفع ثمن الساعة الدراسية إلى ١٧ ديناراً، وتخفيض ثمن ساعة دراسية في حال سجل الطالب ما يزيد عن ١٢ ساعة دراسية فأكثر.

وشددت حركة الشبيبة في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، مساء اليوم الخميس، على موقفها الثابت بالانحياز للحركة الطلابية التي تعيش ظروفاً ماديةً صعبةً للغاية في قطاع غزة، وضرورة تخفيض تكلفة الساعة المعتمدة إلى ما دون 15 ديناراً للساعة المعتمدة وليس رفع هذه الرسوم.

وأضافت: " أنه كان حريٌّ بالأطر الطلابية أن تصطف بجوار الطالب الفقير، لا أن تنعقد الصفقات على حساب الطلبة وأولياء أمورهم". 

ورأت الشبيبة أن هذا الاتفاق لا يلبي طموحات الطلبة، داعيةً إياهم إلى مواصلة الاعتصام حتى تتراجع إدارة الجامعة عن قرارها أو على الأقل تقدم مقترحاتٍ أفضل مما تم ترتيبه مع بعض الكتل الطلابية دون إشعار البقية الباقية من الكتل الطلابية بهذا الاتفاق الجائر.

وجرى مساء اليوم، بلورة اتفاق بين الأطر الطلابية وإدارة جامعة القدس المفتوحة يضمن حقوق الطلبة وينهي تعليق الدراسة بقطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن من ضمن بنود الاتفاق:

1- إعفاء خاص بقطاع غزة مقداره ٢ دينار

2- واعفاء ساعة دراسية

3- تحويل صندوق الطالب بقيمة 110000ألاف دينار لطلاب قطاع غزة

4- إرجاع إعفاء الأخوة بنسبة 50% وما يزيد عن

5- إنجاز حقيقي يخدم طلاب الجامعة.