في ريف حلب

الجيش السوري يُعيد سيطرته على "منبج" لحمايتها من الغزو التركي

الجيش السوري يُعيد سيطرته على "منبج" لحمايتها من الغزو التركي
حجم الخط

أكد الجيش السوري، اليوم الجمعة، على أنّ قواته دخلت مدينة منبج في ريف حلب، ورفعت العلم الوطني فوق أرضها.

وبحسب وكالة "سانا" السورية، فإنّه "انطلاقاً من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة فوق كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابةً لنداء الأهالي في منطقة منبج أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري للمدينة ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها".

ونقلت عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، تأكيدها على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية، مُجدّدةً التأكيد على إصرارها سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سوريا.

وأضافت قيادة الجيش السوري العربي: "ستضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في المدينة".

وفي وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، أصدر قوات حماية الشعب الكردية "قسد"، بياناً، دعت فيه الحكومة السورية إلى فرض سيطرتها على المناطق التي انسحبت منها ولا سيما منبج وحمايتها من الهجوم التركي.

وقال البيان: إنّه "نظراً لتهديدات تركيا بغزو شمال سوريا وتهجير شعبها على غرار الباب، وجرابلس وعفرين، تُعلن وحدات حماية الشعب، أنه بعد انسحاب قواتنا من منبج، فإن القوات ستركز على قتال "داعش" الإرهابي على جميع الجبهات في شرق الفرات".

وبيّن أنّه بالتزامن مع ذلك، تدعو القوات الحكومية السورية إلى فرض سيطرتها على المناطق التي انسحبت منها القوات، لا سيما "منبج"، وحمايتها من الغزو التركي.