السعودية تحول 50 مليون دولار تم التعهد بها للأونروا

الاونروا
حجم الخط

 قامت المملكة العربية السعودية، بتحويل مبلغ 50 مليون دولار تم التعهد بها لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا".

ووقع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول وقع خلال زيارته المملكة العربية السعودية في الثامن والعشرين من تشرين الثاني الماضي، مع المشرف العام لمركز الملك سلمان للمعونة الإنسانية والإغاثة عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، اتفاقية لدعم خدمات "الأونروا" الرئيسة في مجالات التعليم، والصحة، والخدمات الاجتماعية، خلال العام الجاري 2018.

وقالت "الأونروا"، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إنه " تم تحويل هذا التبرع السخي والبالغ الأهمية، وقيمته  50  مليون دولار"،  مؤكدة "على الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركائها على الصعيد العالمي، ما مكنها من التغلب على أسوأ أزمة مالية عرفتها."

وعبر المفوض العام عن تقديره العميق وشكره لتوفير هذا التبرع الاستثنائي الذي يأتي تلبية للتعهد الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في نيسان من هذا العام خلال القمة العربية  بالقول: "إننا ممتنون للغاية للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وبثبات على مدى السنوات الماضية. إن التبرع المثالي للعام 2018 بقيمة 50 مليون دولار من أجل خدمات الأونروا الرئيسة يشكل معلما بارزا في التعاون الهام فيما بيننا".

وأضاف "أن المملكة العربية السعودية، إلى جانب هيئاتها الإنسانية والتنموية، تعد شريكا هاما وثابتا للأونروا. وفي هذا العام لوحده، تبرعت العربية السعودية بأكثر من 160 مليون دولار للأونروا بما في ذلك المشاريع في سائر أقاليم عملياتها الخمسة ما جعلها من كبار المتبرعين للأونروا خلال عام 2018".