إدانات فلسطينية للتفجير الإرهابي بمصر

تفجير
حجم الخط

أدان الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية جنوب العاصمة المصرية القاهرة، والذي أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان اليوم: إن "شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته وحكومته يقفون إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الارهاب الجبان الذي يطال الأبرياء ويحاول أن يمس عصب الأمن والاستقرار لدى أهلنا في مصر الشقيقة". 

وأكد أن جمهورية مصر العربية شعباً وقيادة تتمتع بالقوة والمنعة التي تستطيع احباط الاٍرهاب ومن يقف وراءه. 

ودعا المتحدث الرسمي، الحكومات العربية الشقيقة الى مزيد من التعاون والتكاتف للتصدي لموجات الاٍرهاب والتطرف التي تستهدف وطننا العربي بالأساس كما تستهدف بقاع العالم.

من جانبها، اعتبرت حركة حماس في بيانٍ صحفي أن هذا التفجير يستهدف أمن مصر واستقرارها، مؤكدةً أن المستفيد الوحيد من هذه الأعمال الإجرامية هم أعداء مصر وأعداء الأمتين العربية والإسلامية.

وأعربت الحركة عن تعازيها ومواساتها الحارة لذوي الضحايا، ولمصر الشقيقة قيادة وشعبًا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، والسلامة والأمن لمصر وشعبها.

في ذات السياق، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الاعتداء الذي تعرضا له حافلة سياحية في منطقة الهرم بالجيزة، جنوب العاصمة المصرية القاهرة، و الذي أدى لمقتل 3 أشخاص بينهم سائحين فيتناميين.

وقال مدير المكتب الإعلامي للحركة، داوود شهاب “إن ما حدث هو محاولة آثمة لتقويض أمن واستقرار مصر”.

من جهتها، اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في تصريحٍ لها اليوم السبت 29 ديسمبر، "أن استمرار الأعمال الإرهابية، التي تهدف لزعزعة استقرار مصر السياسي والاقتصادي، لا يمكن أن تقف خلفها إلا أيادٍ معادية لمصر وشعبها".

وأعربت عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا، ومتمنيةً الشفاء العاجل للجرحى".

وأدى الإنفجار لمقتل 4 بينهم 3 سياح ومرشد سياحي مصري، وأُصيب 11 آخرون في انفجار عبوة بحافلة تقل سياح فيتناميين بمحافظة الجيزة، حسبما أعلن النائب العام المصري.