تزامناً مع ذكرى انطلاقة "فتح"

لجنة"تكافل" ستُعلن خلال أيام عن فتح التسجيل لمشروع المعنيات الطبية

لجنة"تكافل" ستُعلن خلال أيام عن فتح التسجيل لمشروع المعنيات الطبية
حجم الخط

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، ستُعلن عن فتح باب التسجيل في مشروع المعينات الصحية، في مطلع يناير القادم بالتزامن مع ذكرى انطلاقة حركة فتح الـ"54".

وبيّنت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّ المشروع يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني في إطار مشروع المساعدات الطبية، موضحةً أنّه سيُنشر عبر موقعها الرسمي رابطاً لفتح باب التسجيل للمواطنين للاستفادة بواحدة من المعينات الصحية.

وأشارت إلى أنّ مشروع توزيع المعينات الطيبة يشمل "أكياس بول وقساطر بولية، وفرشات هوائية، وكراسي متحركة عادية، وكراسي حمام، ووكر، وأكياس براز وقواعدها، وأجهزة تبخيرة، وأجهزة فحص السكر، وشرائح فحص سكر، وأطراف صناعيية سفلية وعلوية، وعيون صناعية، وأحذية علاجية، وأجهز تقويم إعوجاج الساقيين للأطفال".

وأوضحت أنّ "تكافل" شرعت منذ عدة أيام بتسليم المستفيدين من مشروع الوصفات العلاجية في كافة محافظات قطاع غزّة، عبر صيدليات منتشرة بداخل كل محافظة.

يُذكر أنّ اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، يرأسها النائب ماجد أبو شمالة، وتأسست في عام 2011 بمصر، وتكونت من مجموعة من نواب التشريعي بكتلة فتح البرلمانية وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.