بالارقام : بيان شركة الكهرباء في غزة "اسباب التي أدت الى عدم انتظام الجدول"

الكهرباء
حجم الخط

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة إن الانخفاض الملموس لفولتية الخطوط المصرية وانخفاض مستوى انتاج الكهرباء في محطة التوليد من إجمالي ما تنتجه المحطة أدى لعدم التمكن من توفير تيار كهربائي منتظم.

وأوضح بيان للشركة اليوم الأحد أن مستوى الفولتية من الخطوط المصرية انخفض لـ 14 ميغا واط، فيما انخفض مستوى انتاج الكهرباء في محطة التوليد لنحو الرُبع.

وأضاف البيان: أن كمية الطاقة التي تتسلمها الشركة وتعيد توزيعها لا تكفي لتحقيق جدول ستة ساعات وهو ما سبب ارباكاً واضحا في عملية تزويد المناطق بالتيار الكهربائي وأدى انخفاض الفولتية على الخطوط المصرية لعجز كبير في تشغيل الأجهزة المختلفة.

وأشار البيان إلى أن ذلك العجز أثر بشكل خطير على الخدمات الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية، وجعل من المتعذر امكانية الاستمرار في امداد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب.

كما أدت الأزمة إلى توقف محطات ضح المياه العادمة والتي يهدد توقفها حياة المواطنين وينعكس تأثيرها بشكل مباشر على الحياة الطبيعية والبيئية في قطاع غزة عبر تلوث مياه البحر والمياه الجوفية. وفق البيان.

وتقول الشركة إنه ورغم ما تبذله من جهود، إلا أنها تواجه تحديات أخرى سببها التعديات غير المسئولة من المواطنين على شبكة الكهرباء عبر ما يسمي بخطوط القلاب، وخطوط سرقة الكهرباء.