بسبب إحياء ذكرى الانطلاقة

"فتح" تتهم أجهزة غزّة الأمنية باعتقال المئات من كوادرها.. والأخيرة تنفي!!

"فتح" تتهم أجهزة غزّة الأمنية باعتقال المئات من كوادرها والأخيرة تنفي!!
حجم الخط

اتهمت حركة فتح، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزّة، باعتقال أكثر من 500 عنصر من قيادات وكوادر الحركة في القطاع، مُشيرةً إلى أنّ أمن حماس شنّ منذ مساء أمس حملة اعتقالات واسعة في صفوف أبنائها.

وقال الناطق باسم الحركة د. عاطف أبو سيف، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الإثنين: إنّ المئات من أبناء حركة فتح في قطاع غزّة، معتقلين بسبب إصرارهم على إحياء فعاليات الانطلاقة الـ"54".

وأضاف أبو سيف: أنّه "منذ مساء الأمس، جرت عمليات اختطاف من الشوارع عدا عن مداهمة بيوت العشرات من كوادر الحركة وتفتيشها، قائلاً: "يتعرض أبناؤنا لمعاملة سيئة وتعذيب لا تليق بنضال شعبنا الفلسطيني".

وأكد على أنّ الاعتقالات طالت كافة الأطر التنظيمية، عدا عن مُصادرة المواد الإعلامية والدعائية الخاصة بالانطلاقة، مُشيراً إلى أنّ ما حدث لن يُثني حركة فتح عن المضي في برنامج إحياء فعاليات الانطلاقة.

وفي ذات السياق، نفت وزارة الداخلية بغزّة، وجود معتقلين لديها من حركة فتح، مُعبرةً عن استغرابها من ما وصفتها بـ"الافتراءات التي يدعيها ناطقو حركة فتح بشأن ذلك".

وعقب المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بالقول: "نستغرب من الافتراءات التي تدعيها حركة فتح وناطقوها بوجود اعتقالات لعناصرها في غزّة".

وتابع: "لا يوجد لدينا أي معتقلين من حركة فتح، وقد جرى استدعاء 38 شخصاً من محافظات قطاع غزّة كافة في إطار إجراءات المحافظة على النظام والهدوء، ومنع تفاقم الاحتكاك الداخلي بين عناصر حركة فتح وأي أعمال تخل بالأمن العام، وتم إخلاء سبيلهم جميعاً في حينه".

وكانت حركة "فتح"، قد أعلنت ظهر أمس الأحد، عن سلسلة فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية والحركة الـ"54" في محافظات قطاع غزّة.

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: إنّ "إيقاد شعلة الانطلاقة ستبدأ في تمام الساعة الخامسة مساءً من يوم الإثنين، الموافق 2018/12/31م، في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة".

ولفتت إلى أنّها ستُحيي ذكرى انطلاقتها في مهرجان مركزي يوم الإثنين القادم الموافق 7 يناير 2019م في ساحة السرايا وسط مدينة غزّة، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.