بمشاركة وكالة "خبر"

بالصور: وزارة الإعلام بغزّة تُنظم حفلاً لإحياء يوم الصحفي الفلسطيني

بالصور: وزارة الإعلام بغزّة تُنظم حفلاً لإحياء يوم الصحفي الفلسطيني
حجم الخط

نظم المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة، حفلاً ختامياً لسلسلة فعاليات يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، الموافق 31 من شهر كانون أول/ ديسمبر من كل عام.

جاء ذلك اليوم الإثنين، في قاعة منتجع الشاليهات غرب مدينة غزّة، بمشاركة طاقم وكالة "خبر" ومئات الصحفيين، وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، والمجلس التشريعي الفلسطيني.

بدوره، قال رئيس المكتب سلامة معروف: إنّ "الاحتفال هدفه التأكيد على أنّ يوم الوفاء للصحفي ليس يوم بعينه فقط، حيث إنّ وزارة الإعلام آثرت في العام العاشر على التوالي، أنّ يتناسب شكل الاحتفال مع أصحاب المناسبة".

وأوضح معروف، أنّ أنشطة الاحتفال بيوم الوفاء امتدت منذ بداية ديسمبر الحالي، ضمن سلسلة فعاليات بينها "دوري كرة قدم لوسائل الإعلام، وسلسلة زيارات لذوي الصحفيين الشهداء، وزيارة الصحفيين المصابين، وإقامة معرض صور، بالإضافة إلى فيلم صحفيون بلا حماية، وختاماً بحفل اليوم".

وأضاف: "الفلسطينيون رفعوا على الدوام هموم القضية الفلسطينية على فوهة البندقية، حتى أدركوا أنّ لفوهة الكاميرا وناصية القلم نصيب، فكان لفلسطين جنود للحقيقة والصدق وهم الصحفيون"، قائلاً: "إذا كان الصحفيين في العالم يفخرون بانتمائهم لهذه المهنة، فصحفيو فلسطين أضافوا لها انتمائهم للقضية العادلة".

وشدّد معروف، على أنّ الاحتلال يصعد من انتهاكاته بحق الصحفيين، مُشيراً إلى أنّ هذا الأمر بات واضحاً من خلال التقارير التي يجريها المكتب الإعلامي بشكل دوري، حتى أصبح الصحفيين هدفاً للاحتلال.

وأشار إلى اعتداءات الاحتلال التي ارتقى جراءها الشهيدان الصحفيان ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، عدا عن إصابة عشرات الصحفيين، وقصف المؤسسات الإعلامية، ومنع الصحفيين من التنقل عبر حاجز بيت حانون، وعشرات حالات التحريض وإغلاق للمؤسسات الإعلامية والتضييق على عمل الصحفيين وغيرها من الاعتداءات.

ودعا معروف، الصحفيين إلى بذل المزيد من الجهود لكشف جرائم الاحتلال، مُشدّداً على أنّ الرهان اليوم مُلقى على الصحفيين بأنّ يأخذوا بيد المواطن نحو توضيح الأمور وتقديمها بمصداقية فيما يختص بالشأن الفلسطيني، مع ضرورة التزام الصحفي بالعمل وفق القوانين.