بالتفاصيل : صحيفة تكشف .. داعش يخطط لاغتيال ملكة بريطانيا "اليزابيث" الإسبوع القادم

أليزابيث-الثانية
حجم الخط

ذكرت صحيفة "الميل" البريطانية، أن متشددين بريطانيين وبأوامر حصلوا عليها من عناصر متشددة تقاتل في سوريا يخططون لاغتيال ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الأسبوع القادم.

وقالت الصحيفة إن المتشددين في بريطانيا "خططوا لإعداد عبوات ناسفة وزرعها بالقرب من احتفالات مرور 70 عاما على انتصار حلفاء بريطانيا في الحرب العالمية الثانية على اليابان" التي ستقام وسط العاصمة لندن الأسبوع القادم، حيث ستشارك الملكة اليزابيث فيها.

وتدعي الصحيفة أن "التقارير تأتي في حين أن المنطقة لم تتجهز أمنيا بالشكل الكامل"، الأمر الذي دفع بعناصر الأمن البريطانية أن يعقبوا على ما ذكرته الصحيفة بأنهم "في سباق مع الزمن من أجل إحباط مؤامرة عملية الاغتيال".

وأشارت الى أن "التخطيط لعملية اغتيال الملكة يأتي ضمن مشاريع تنظيم داعش في سوريا والعراق الذي يسيطر على أجزاء واسعة من الدولتين، علما أن المئات من البريطانيين غادروا بلادهم خلال السنتين الماضيتين للالتحاق للقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق، في حين يسعى بعض المتشددين الذين لم يغادروا بريطانيا الى تنفيذ أعمال وشن هجمات في بريطانيا لصالح التنظيم".

إلا أنه لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص في إطار الشبهات وفق ما ذكرته الصحيفة مضيفة أن "شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا تراقب عن كثب التطورات حول وجود أي مخطط من هذا القبيل"، في حين تم فرض تعزيزات أمنية واسعة حول الملكة اليزابيث ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وفق ما ذكرته الصحيفة .