رداً على خطابه أمس

صورة: أبو مرزوق يوجه رسالة للرئيس وحركة "فتح".. وهذا ما جاء فيها؟!

صورة: أبو مرزوق يوجه رسالة للرئيس وحركة "فتح". وهذا ما جاء فيها؟!
حجم الخط

وجه عضو المكتب السياسي بحركة حماس د. موسى أبو مرزوق، رسالة للرئيس محمود عباس، قال فيها: "افتخر بلقاء الأعداء، وقدّس التنسيق الأمني، ورفض المقاومة، وإدانة شهدائها، وتخلى عن صفد".

وأضاف أبو مرزوق في تغريدةٍ له، اليوم الثلاثاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعقيباً على خطاب الرئيس عباس أمس الإثنين خلال إيقاد الشعلة الـ54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، أنّه في خطاب غير مسبوق في تاريخ حركة فتح يخرج زعيمها ليخون جزءاً كبيراً من أبناء شعبه بسبب خلاف سياسي، متسائلاً: "هل هذه هي سياسة فتح وخطها الرسمي؟".

وتابع أبو مرزوق في رسالته الموجهة للرئيس: "انقسم الشعب في عهدك، وقزمت منظمة التحرير الفلسطينية، هل هذا هو خط فتح السياسي؟".

وقال الرئيس عباس، أمس الإثنين، في خطاب إيقاد شعلة الانطلاقة، رداً على منع حركة حماس إيقاد الشعلة في غزّة: إنّ "من يمنع إضاءة شعلة انطلاقة الثورة في غزّة خارج عن الصف الوطني، وسنستمر في نضالنا حتى نحصل على استقلالنا التام بإقامة الدولة الفلسطينية".

وأضاف الرئيس: "سنبقى نزرع الأمل في جيل بعد جيل حتى التحرر الكامل من الاحتلال، لكّن هناك للأسف من يحارب الثورة ويتجاهلها، فخسئ من منع الشعلة اليوم في ‎غزّة، ومن فعل هذا جاسوس".

يُشار إلى أنّ حركة فتح تحتفل في الأول من يناير بكل عام بذكرى انطلاقتها، وفي الحادي والثلاثين من ديسمبر توقد شعلة الانطلاقة، إلا أنّ الحركة لم تحصل على إذن بإيقاد الشعلة في قطاع غزّة هذا العام، بسبب حالة الانقسام الفلسطينية.