إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

وصف منعها بغزّة بالفكر الظلامي

بالفيديو: العالول يتحدث لـ"خبر" عن إيقاد شعلة انطلاق الثورة الفلسطينية الـ"54"

إعلان رسائل 2
بالفيديو: العالول يتحدث لـ"خبر" عن إيقاد شعلة انطلاق الثورة الفلسطينية الـ"54"

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول: إنّ "حركته توقد شعلة الانطلاقة الرابعة والخمسين، لانطلاق الثورة الفلسطينية، التي شهدت الكثير من الألم والمعاناة والتضحيات والانتصارات".

وأضاف العالول، خلال حديثه لوكالة "خبر" على هامش إيقاد شعلة الثورة برام الله، أنّ الشعب الفلسطيني حقق على مدار الأعوام الماضية انتصارات كبيرة، قائلاً: "نحن نتكأ على 54 عاماً من أجل ننظر للمستقبل وأنّ يستمر نضالنا، حتى تحقيق حريتنا واستقلالنا".

وأكد على أنّ الثورة الفلسطينية ستنتصر لأهدافها مهما طال الزمن، مٌشيراً إلى أنّ الثورة التي صنعت مجداً للأمة سيتم الحفاظ عليها والاستمرار في نهجها.

وحول منع حركة فتح من إيقاد شعلة الانطلاقة في قطاع غزّة، عبّر العالول، عن استغرابه من قرار حركة حماس بمنع الاحتفال، متسائلاً: "هل يُعقل ما يصنعوه، هذه ثورة الشعب الفلسطيني؟".

وتابع: "نوقد شعلة الثورة الفلسطينية اليوم في رام الله، ومنع إيقادها في قطاع غزّة أمر غير مقبول، أنّه يُعبر عن فكر ظلامي، ورغم ذلك سيخرج أطفال القطاع لإيقاد شعلة الانطلاقة".

يُذكر أنّ حركة فتح تحتفل في الأول من يناير بكل عام بذكرى انطلاقتها، وفي الحادي والثلاثين من ديسمبر توقد شعلة الانطلاقة، إلا أنّ ها لم تحصل على إذن بإيقاد الشعلة في قطاع غزّة هذا العام، بسبب حالة الانقسام، وأوقدها التيار الإصلاحي بالحركة الذي يتزعمه النائب محمد دحلان.

 

تعليق عبر الموقع