لا حوار مع "حماس"

بالفيديو: الشيخ يتحدث عن المصالحة والانطلاقة والانتخابات التشريعية

حسين الشيخ
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ إن حركة "فتح بتاريخها تتحدث عن نفسها"، مستذكرا في ذكرى انطلاقتها شهداء شعبنا على رأسهم الشهيد الراحل ياسر عرفات.

وأضاف الشيخ في لقاء متلفز تابعته"خبر" مساء اليوم الثلاثاء، أن "فتح لم يكن ولائها إلا لفلسطينيتها"، مشدداً على أن قبلة فتح هي "القدس ووجهتها فلسطين، وكل جهدها السياسي وبندقيتها ونضالها السلمي كان فيه بوصلة وهدف يحكمه وهو الخلاص من الاحتلال وقيام الدولة المستقلة".

وتابع : "ما أقدمت عليه حماس في غزة أمس سيجعلنا نعيد النظر في العلاقة معها"، مضيفاً: "لن نجتمع مع قيادة حماس إطلاقا بعد هذا السلوك غير الوطني". 

وبشأن المصالحة الفلسطينية، قال الشيخ: "لا حوار مع حماس، ونعتبر أن مسار المصالحة وصل إلى طريق مسدود، وبناء عليه فلنذهب إلى صندوق الاقتراع"، مضيفاً : "الحكم بيننا الشعب وصندوق الاقتراع ومن ينتخبه الشعب الفلسطيني يقوده".

وتابع: "إن الرئيس محمود عباس أبلغ الجانب المصري، أن هذا لا يعني أن الجهد المصري معطل.

واردف الشيخ قائلاً : "لا يمكن أن نبقى لاعبين في مربع حماس أمام ما تبذله (..) فتح لايمكن أن تنحني أو تصغر أو تنكسر أمام عصابات ومافيات في قطاع غزة". 

وأشار الشيخ إلى أنه "حال زادت حماس في إجراءاتها، فإنه لدينا من الأوراق ما يمكن أن نلعبه ويحرجها ويضعها في زاوية لا تتمنى أن تكون فيها".

وكشف الشيخ أن حركته أجرت اتصالات خلال الـ48 ساعة الماضية مع مصر وقطر وتركيا وكل الجهات كي يتواصلوا مع حركة حماس على أمل ألا تصل الأمور لما وصلت إليه أمس.

وقال الشيخ : "قلنا لهم، إن مُنعت فتح من إيقاد الشلعة، سيترتب على ذلك الشيء الكبير".