قبل استقالته بأسبوعين

موقع عبري: ليبرمان كشف للفلسطينيين تفاصيل "صفقة القرن"

ليبرمان
حجم الخط

أفادت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأربعاء، بأن وزير الحرب "الإسرائيلي" السابق "أفيغدور ليبرمان"، كشف للفلسطينيين عن تفاصيل صفقة القرن، قبل استقالته بأسبوعين.

وبحسب موقع "كان" العبري، فإن ليبرمان أبلغ شخصيات بالسلطة، أن صفقة القرن تشمل إقامة دولة فلسطينية بقطاع غزة، وحكم ذاتي للفلسطينيين بالضفة الغربية بدون القدس.

وأكد الموقع العبري، على أن ليبرمان التقى بالوفد الفلسطيني قبل أسبوعين من استقالته، موضحاً لهم أن السيادة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ستكون على السكان وليس على الأرض، وأنها ستقتصر على كامل منطقة (أ) التي تشكل نحو 13% من مساحة الضفة الغربية، وعلى أجزاء من المنطقة (ب) التي تشكل 18% من الضفة الغربية، وعلى جزء صغير من المنطقة (ج) التي تشكل نحو 60% من الضفة.

ونوه الموقع، إلى أن ليبرمان أكد للفلسطينيين، على أن صفقة القرن تنص على بقاء المستوطنات، والسيطرة "الإسرائيلية" على معابر الضفة الغربية وحدودها الخارجية، وعلى الأمن والمياه والأغوار والقدس الشرقية.

وأشار الموقع العبري، التي نقلت الخبر عن صحيفة الحياة اللندنية، إلى أن ليبرمان أوضح للوفد الفلسطيني، أن صفقة القرن تشمل توفير مبالغ مالية كبيرة من دول العالم، لإقامة البنية التحتية للدولة الفلسطينية في قطاع غزة، لبناء مطار وميناء ومعابر وممر بحري فيها.