تجمع الأطباء في أوروبا يوقع اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة بالطاقة الشمسية

تجمع الأطباء في أوروبا يوقع اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة بالطاقة الشمسية
حجم الخط

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع بريطانيا عن توقيعه اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة التخصصي في شمال قطاع غزّة، بنظام الطاقة الشمسية، بحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى الأستاذ أحمد لبد، ومدير مكتب تجمع الأطباء في غزّة د.أحمد أبوندى. 

وقال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- فرع بريطانيا، د.رياض مشارقة: إنّ الاتفاقية تنص على تزويد المستشفى بنظام الطاقة الشمسية بسعة 15 كيلو وات وبأحدث المواصفات الهندسية بهدف إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة ومساهمة في تلبية احتياجات المستشفى لضمان استمرار تأدية رسالته وتقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفعالية أكثر للمواطنين.

وأوضح مشارقة، أن هذا المشروع يشرف على تنفيذه التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين ويعد الثاني من نوعه، حيث قام التجمع مؤخراً بتمويل إنشاء محطة طاقة شمسية لمستشفى الرحمة الكويتي في قطاع غزّة.

من جانبه وجه لبد، رسالة شكر لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لجهوده المعطاءة وإسهاماته الكبيرة في دعم القطاع الصحي في فلسطين، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها التجمع بدعم المستشفي، حيث قام مؤخراً بإجراء عشرين عملية جراحية لتركيب الوريد الصناعي لمرضى غسيل الكلى ضمن حملة تضميد الجراح في غزة والتي أطلقها التجمع في مايو 2018.

وأضاف: أن "الفضل ينسب لفرع التجمع في بريطانيا في تشغيل غرفة عمليات رقم 2 بعد إيقاف العمل بها نتيجة عطلان جهاز التخدير عام 2016 حيث تكرم التجمع آنذاك بتوفير جهاز تخدير حديث ومتطور للمستشفى".