حركة فتح تُحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان مركزي في جنين

فتح
حجم الخط

 أحيت حركة فتح، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ54 لانطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية بمهرجان مركزي، أقامته في مدينة جنين.

وبدأ المهرجان الذي أقيم في ساحة الشهيد أبو عمار أمام مبنى المحافظة، بعرض عسكري للأجهزة الأمنية، كما قدم المهرجان فقرات فنية وتراثية ودبكة شعبية، كذلك وصلة من الأغاني الوطنية قدمتها الفرقة الموسيقية التابعة للأمن الوطني، كذلك فقرات شعر وفقرات وطنية لأشبال فرقة الكورال، كما جرى تكريم عدد من الأسرى من بينهم كريم يونس، وسمير سرساوي، وناصر بدران قبها.

وأكد المتحدثون خلال المهرجان، على تمسك الرئيس محمود عباس بالثوابت الوطنية، دفاعاً عن شلال الدم من أجل حرية فلسطين وتحرير أسرانا، مشددين على أن الحركة الأسيرة غيرت وجه التاريخ بصمودها من أجل الحرية والكرامة.

كما أكدوا على أن قطاع غزة جزء من الوطن الفلسطيني، وعلى أن العابثين هم خارجون عن الشرعية الفلسطينية، وأن الثورة الفلسطينية أعادت الروح للأمتين العربية والإسلامية، ولا يمكن أن نتخلى عن قضيتنا الوطنية.

وحضر كل من محافظ جنين أكرم الرجوب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا، والعميدين مهند أبو علي، ومحمد غنام، كذلك مدير الشرطة العقيد حقوقي نادي حلالة، وقادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر إقليم "فتح" نور أبو الرب، إلى جانب مدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، والاتحادات النقابية وأمناء السر التنظيمية في الأقاليم وآلاف المواطنين، ووفود من داخل الأراضي عام 1948.