تحدث عن برنامج الانطلاقة

بالفيديو: القواسمي يكشف عن "البشرى السارة" التي سيُعلنها الرئيس عباس لأهالي غزة

أسامة القواسمي
حجم الخط

شدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، المتحدث الرسمي باسمها على أن برنامج فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ54 في قطاع غزة "مستمر ولم يتغير".

وقال القواسمي في لقاء متلفز مساء اليوم الأربعاء: " قيادة فتح في غزة أكدت الاستمرار بكل الفعاليات المتعلقة بالاحتفاء بذكرى الانطلاقة، وأن البرنامج لم يتغير".

وأضاف القواسمي : "مرحلة التردد والتراجع وحاجز الخوف ذهب ونحن لا نخاف"، موجهاً التحية إلى "أهالي قطاع غزة وأبناء فتح هناك".

واعتبر القواسمي أن "ما أقدمت عليه حماس جريمة لا يمكن أن تغتفر"، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن نقبل أن نتحاور مع حماس بأي شكل من الأشكال.

. وأردف قائلا: "أبلغنا مصر وقطر أن منع حماس والاعتداء علينا، خط أحمر، خاصة بعد وقفة الرئيس عباس بالأمم المتحدة ضد إدانة حماس".

 وبشأن"البشرى السارة" الذي سيعلنها الرئيس عباس قريباً، قال القواسمي : "رغم الظروف المالية الصعبة والحصار المالي على السلطة الفلسطينية والحكومة الرئيس أعطى تعليماته بضرورة الوقوف بكل ما تعنيه الكلمة من معنى مع أبناء فتح في غزة".

 وأضاف القواسمي: "لكن ليس لي الحق أن أتحدث بما وعد به الرئيس".

وتابع: " أن الرئيس عباس كان يتابع لحظة بلحظة كل ما جرى في غزة وأن هناك بشرى حقيقية لأولئك المناضلين من أبناء فتح في غزة".

وخاطب أبناء فتح في غزة قائلاً : "لا يمكن أن نتخلى عنكم. أنتم الجزء الأغلى بعد القدس علينا". 

يشار إلى أن حركة فتح، حددت يوم 7 يناير المقبل موعدا لإقامة مهرجان مركزي في غزة احتفالا بذكرى انطلاقتها الـ54.